الٱن

31/05/2018

المصالح الديوانية بميناء بنزرت توفر لخزينة الدولة حوالي 2.250 م د.

تمكنت مصالح الوحدات الديوانية بميناء بنزرت بالتعاون مع ادارة الابحاث الديوانية ، مؤخرا من موارد مالية لخزينة العامة للدولة تقدر بحوالي مليارين ومائتين وخمسين الف دينار (2.250م د )،في قضيتي تصدير دون اعلام لبضاعة محجرة ومخالفة صرفية ،وفق ما افاد به مراسل "وات" بالجهة مصدر ديواني مطلع .

واوضح المصدر ذاته ان الجهاز الرقابي المشترك للديوانة العامل بميناء بنزرت التجاري تفطن خلال عمله الى محاولة شخصين يحملان الجنسية التونسية تصدير في عدد من الحاويات الضخمة ، عبر ميناء بنزرت لكمية هامة جدا من الجلود على حالتها الطبيعية قادمة من قطر مغاربي شقيق في اتجاه الهند ،فتم على الفور حجز كل تلك الكمية وتحرير مخالفة ديوانية للتصدير دون إعلام لبضاعة محجرة ناتج عنه تصريح مغلوط في القيمة والنوعية. وقد بلغت قيمة المحضر مليار ونصف من مليماتنا ..

وفي ذات السياق افاد المصدر ذاته بان عناصر الرقابة الديوانية تولت حجز حاوية عن طريق التوريد محملة بمواد تجميل وتحرير مخالفة صرفية عند التوريد لبضاعة متمثلة في مواد تجميل لاحدى الشركات المختصة في المجال والتي حاولت توريد تلك المواد دون ذكر او الاشارة لسعرها الحقيقي حيث بلغت قيمة المحضر 750 الف دينار،وهو مبلغ ملزمة بدفعه الشركة المخالفة قبل السماح لها باخراج البضاعة ،وفق نفس المصدر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة