06/12/2018

المصادقة على مشروع ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

صادق النواب خلال الجلسة العامة لمتعقدة عشية اليوم الخميس بمجلس نواب الشعب، على مشروع ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وذلك بموافقة 132 نائبا واحتفاظ نائبين اثنين بصوتيهما ودون اعتراض.

وقال رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري، في معرض ردوده على مختلف تدخلات وتساؤلات أعضاء البرلمان خلال النقاش العام حول ميزانية الهيئة، إن "عهد تزوير الانتخابات قد ولى وانتهى.. ولا يمكن الحديث اليوم في تونس، على الأقل من منظور تقني بحت، عن تزوير للانتخابات أو حتى عن شبهة تزويرن بدليل الحضور المكثف للمنظمات الدولية والمجتمع المدني وممثلي الأحزاب والقائمات المترشحة في كافة مراحل العملية الانتخابية".

وأكد أنه لا خوف على الهيئة بعد أن أشرفت على كل أنواع الانتخابات من رئاسية وتشريعية وبلدية وجزئية في ألمانيا، فضلا عن انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، بما مكنها من مراكمة رصيدها في المجال بفضل ما تتوفر عليه من كفاءات إدارية، وقدرتها على القيام بمهمة تنظيم انتخابات متى طلب منها، وذلك بغض النظر عن الخلافات صلب مجلس الهيئة والإشكاليات المترتبة عن عدم تجديد ثلث أعضائها ووضعية رئيسها المستقيل.

ودعا في هذا الخصوص، مجلس نواب الشعب، إلى إعطاء الأولوية المطلقة لإنتخاب رئيس لـلهيئة، وذلك للمرور إلى وضعية مستقرة تكون رسالة طمأنة للرأي العام بأن مسار الإنتخابات التشريعية والرئاسية قد انطلق في ظروف طبيعية، قائلا "لن أنتظر كثيرا لتفعيل استقالتي"، مذكرا بأنه "اختار تفعيل استقالته عند انتخاب رئيس جديد للهيئة حتى لا تتعطل أعمالها".

الاكثر قراءة