الٱن

12/06/2018

المصادقة على القرارات النهائيّة لنتائج الانتخابات البلدية لـ 28 دائرة إنتخابية

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على القرارات النهائيّة لنتائج الانتخابات البلدية لـ 28 دائرة انتخابية باعتماد بلدية المظيلة، وتثبيت النتائج الأولية المصرّح بها يوم 9 ماي الماضي.

وحمّل المجلس، في بيان أصدره عقب الاجتماع، رئيس الهيئة مسؤولية التأخّر في نشر النتائج النهائيّة للإنتخابات البلدية ل 322 دائرة انتخابيّة سبق للمجلس المصادقة عليها في صيغتها النهائيّة في جلسة 17 ماي الماضي، مبينا أنّه بصدد استكمال المسار الإنتخابي وذلك بإعداد التقارير اللازمة المتعلّقة بمسار الإنتخابات البلدية.

كما توجّه أعضاء المجلس، وفق البيان، برسالة طمأنة إلى الرأي العام مفادها "أنّه بصدد الإعداد والتحضير للاستحقاق الانتخابي القادم على أكمل وجه والمتمثّل أساسا في الإنتخابات التشريعية والرئاسيّة لسنة 2019 دون توقّف عمل مجلس الهيئة على شخص رئيسها".

تجدر الإشارة الى أن رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري حضر اجتماع اليوم.

يذكر أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات البلدية قد أعلنت يوم 9 ماي الماضي عن النتائج الأوليّة للانتخابات البلدية التي جرت يوم 6 ماي من الشهر نفسه. كما صادق مجلسها يوم 28 ماي الماضي على نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة المظيلة بولاية قفصة التي تمّ تأجيلها بسبب مشاكل شابت المسار الإنتخابي.

وستعلن الهيئة غدا الاربعاء عن النتائج النهائيّة للإنتخابات البلدية، وذلك بعد انقضاء 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الطعون من قبل المحكمة الإدارية.

وينص الفصل 175 من القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الخاص بالإنتخابات والاستفتاء على أنه تتم الدعوة من قبل والى الجهة لعقد أول جلسة للمجلس البلدي المنتخب في أجل اقصاه 21 يوما من تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات.

الاكثر قراءة