الٱن

الحرس البحري ببنزرت يحبط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة
15/08/2018

المرسى: الكشف عن مصنع مشبوه في صنع قوارب تُستغلّ في عمليّات الإبحار خلسة

تمكّنت امس الثلاثاء ، فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بالتنسيق مع فرقة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس البحري بالشمال من الكشف عن مصنع مشبوه كائن بمنطقة البحر الأزرق معتمديّة المرسى يتم فيه صنع القوارب التي تُستغلّ في عمليّات الإبحار خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي .

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الاربعاء، أنه بالتحرّي مع وكيل المصنع المذكور إعترف أن المصنع مرخص له في صنع المراكب المعدّة للترفيه وقد تعمّد بيع المركب بطريقة غير قانونيّة. كما تمّ حجز 3 مراكب غير مسجلة بالجهة البحريّة بحلق الوادي وكان يعتزم بيعها بنفس الطريقة ومبلغ مالي قدره 5340 دينار متأتٍ من تجارة بيع تلك المراكب.

وأضاف البلاغ إلى أن هذه التحيات تأتي في إطار مُتابعة عملية إحباط محاولة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل كاب زبيب (ولاية بنزرت) وحجز مركب مصنوع من الألياف البلوريّة مجهول المصدر وكمية من المحروقات وإلقاء القبض على 15 مجتازا أعمارهم تتراوح بين 21 و39 سنة أصيلي الجهة من بينهم 09 عناصر تكفيرية.

باستشارة النيابة العموميّة، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بالإحتفاظ بالمظنون فيه واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

الاكثر قراءة