الٱن

05/09/2024

المجمع الفرنسي "فيجياك آيرو" لصناعة مكونات الطائرات يخطط لتنفيذ برنامج توسعة بالمغيرة

أعلن الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي "فيجاك آيورو" المتخصص في صناعة مكونات الطائرات، جان كلود مايار، ان المجمع يعمل على تنفيذ برنامج توسعة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة 5 سيمكن من أحداث اكثر من 120 موطن شغل جديد

واستعرض مايار، خطط المجموعة، التي تمتلك 14 وحدة صناعية تنشط في عديد البلدان من بينها وحدة إنتاج منتصبة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة بولاية بن عروس، توفر اكثر من 775 موطن شغل، خلال لقاء جمعه بوزير الإقتصاد والتخطيط، سمير عبد الحفيظ.

وشكلت المقابلة، التي تندرج في اطار زيارة يقوم بها مايار الى تونس مناسبة لاستعراض نشاط الشركة خلال السنوات الأخيرة وما شهدته من تطور إضافة إلى برامجها للمرحلة القادمة، وفق بلاغ اصدرته وزارة الاقتصاد عقب اللقاء.

واعرب مايار عن ارتياحه لسير نشاط مؤسسته في تونس والدعم الذي تلقاه لانجاح برامجها وتحقيق أهدافها مؤكدا اهمية الإحاطة ومواصلة هذا الدعم حتى تتمكن المؤسسة من تجسيم مشاريعها المستقبلية في أفضل الظروف والآجال.

وأكد عبد الحفيظ ما توليه الحكومة التونسية من اهتمام للاستثمار خاصة في القطاعات الواعدة وذات المحتوى المعرفي والتكنولوجي المرتفع لاسيما قطاع مكونات الطائرات الذي يشهد ديناميكية وتطورا ملحوظا في تونس خلال السنوات الأخيرة.

وشدّد على استعداد السلطات المركزية والجهوية وحرصها لتوفير ما تحتاجه المؤسسة من دعم ومرافقة للشروع في إنجاز توسعتها في اقرب الآجال.

واستعرض الوزير المزايا التفاضلية للوجهة التونسية كوجهة جاذبة للاستثمار إضافة الى برامج الحكومة الإصلاحية الرامية الى مزيد تدعيمها بما يعزز القدرة التنافسية.

ويعدّ مجمع "فيجياك آيرو" الفرنسي من بين أهم الشركات العالمية في هذا التخصص ومزودا رئيسيا لكبرى الشركات العالمية لصناعة الطائرات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة