23/08/2019

المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس يطالب رئاسة الحكومة بالتدخل لإصدار القرارات المتفق عليها

طالب المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، في بيان له الجمعة، رئاسة الحكومة بالتدخل لدى الادارات المعنية للتعجيل بإصدار القرارات المتفق عليها، بين الحكومة وصيادلة القطاع الخاص، احتراما لتعهداتها وما وصفه بالتنازلات التي قدمها الصيادلة من اجل الوصول الى اتفاق مكن من انقاذ منظومة التأمين.

واعتبر المجلس في هذا الصدد، ان عدم احترام التعهدات من شانه ضرب توازن القطاع ونجاعة مسالك توزيع الادوية في البلاد، ومس حق كل مواطن في النفاذ بصفة مماثلة الى الدواء.

وياتي موقف المجلس انطلاقا من "اهمية الدور، الذي قام به في تقريب وجهات النظر بين الحكومة ونقابة الصيادلة الخواص، وبصفته ضامنا معنويا للاتفاق بينهما والذي تم بموجبه استئناف العلاقة بين الصيادلة والصندوق الوطني للتامين على المرض" حسب نص البيان.

وكانت الهيئة الوطنية للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة قد لوحت، في بيان لها امس، بتنفيذ اضراب عام وتعليق العمل بالاتفاقية المبرمة في 14 فيفري 2019 مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" امام ما اعتبرته أمام تنصل الحكومة من تعهداتها وعدم التزامها باتفاق 14 فيفري 2019 وخاصة من طرف وزارة الصحة، مؤكدة التمسك بتفعيل هذا الاتفاق وملحقاته ورفضها لسياسة "المماطلة الممنهجة".

يذكر انه تم يوم 14 فيفري 2019 الامضاء على الاتفاقية القطاعية المنظمة للعلاقة التعاقدية بين "الكنام" والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، والتي يتم بمقتضاها إعادة العمل بتوفير الادوية للمضمونين الاجتماعيين المدرجين بمنظومة طبيب العائلة.

الاكثر قراءة