15/04/2020

المجلس البلدي بقفصة يصادق على قرار فتح حساب جار لجمع التبرّعات لتهيئة وتجهيز مشفى ميداني

صادق المجلس البلدي بقفصة في أعقاب جلسة إستثنائية عقدها اليوم الاربعاء على فتح حساب جار لجمع التبرّعات من أجل تهيئة وتجهيز مستشفى ميداني بالقاعة المغطّاة بالملعب البلدي محمد القمّودي بمدينة قفصة.

وقال رئيس بلدية قفصة، حلمي هاني، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن "المجلس البلدي، وفي سعي منه للإسهام في جهود مكافحة وباء "كورونا" وخاصة على صعيد إيواء المصابين المحتملين وعلاجهم، صادق خلال إجتماع إستثنائي على فتح حساب جار لتجميع التبرّعات من الموطنين، ورجال الاعمال، والمؤسسات الاقتصادية، بهدف تهيئة وتجهيز مشفى ميداني بالقاعة المغطّاة بملعب القمّودي بقفصة".

وبيّن، حلمي هاني، أنّ بلدية قفصة تعوّل في تهيئة هذا المستشفى الميداني وتجهيزه على تبرّعات أهالي الجهة، ورجال الاعمال، وأيضا المؤسسات الاقتصادية مثل شركة فسفاط قفصة، والمجمع الكيميائي التونسي، قائلا "إنّ المجلس البلدي بقفصة تلقّى وعودا وتطمنيات من رجال أعمال لدعم هذه البادرة".

وأشار إلى ان بلدية قفصة ستبدأ غدا في التحضيرات الفنّية واللوجيستية لتحويل القاعة المغطّاة بملعب القمّودي إلى مستشفى ميداني، مؤكّدا أن بلدية قفصة سوف تسلّم هذا المشفى إلى الادارة الجهوية للصحّة حال حصولها على التبرّعات سواء منها المالية أو العينية مثل التجهيزات الطبّية الضرورية والخاصّة بالمشافي الميدانية.

وصادق، من ناحية أخرى، مجلس بلدية قفصة خلال هذا الاجتماع الإستثنائي على تحويل إعتماد بقيمة 150 ألف دينار، وتخصيصه لتكثيف الوقاية الصحّية بالمنطقة البلدية عبر توفير تجهيزات وموادّ التعقيم، وتنظيم حملات للتعقيم وخاصة بالاحياء التابعة للبلدية والتي رصدت فيها إصابات بوباء "كورونا" مثل سيدي أحمد زرّوق، ورأس الكاف.

وتوجد أغلب الحالات التي ثبت إلتقاطها لعدوى فيروس "كورونا" في ولاية قفصة بمناطق تابعة للمنطقة البلدية بقفصة حيث ثبتت، إلى حدّ يوم أمس الثلاثاء، إصابة 18 شخصا فيها بهذا المرض وذلك من مجموع 21 إصابة بالجهة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة