الٱن

12/05/2021

اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تقترح عودة التلاميذ الى مقاعد الدراسة يوم 17 ماي الجاري

أفادت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتورة جليلة بن خليل أن اللجنة اقترحت عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة يوم 17 ماي الجاري مع الحرص على توفير جميع مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا بجميع المؤسسات التربوية.

وأوضحت بن خليل في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا حافظت في آخر تقرير رفعته الى اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا على نفس التوصيات الأخرى السابقة في علاقة بمنع التجمعات و التظاهرات والالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة و التعامل بصفة حازمة مع المخالفين.

وأكدت بن خليل أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا لم ترفع توصيات في علاقة بمسألتي الحجر الصحي ومنع الجولان، بسبب تشعبها وتدخل عديد العوامل الاقتصادية والاجتماعية و النفسية فيها، فاسحة بذلك المجال للجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا حتى تتخذ القرارات المناسبة في هذا الشأن حسب تقديرها.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ لها أمس الثلاثاء عن تسجيل 88 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد و1161 اصابة جديدة من جملة 4522 تحليلا مخبريا ،وذلك بتاريخ 10 ماي الجاري ليرتفع اجمالي عدد الوفايات بالفيروس الى نحو 11556 حالة وفاة فيما بلغ اجمالي عدد الاصابات 322 الفا و998 اصابة.

الاكثر قراءة