08/04/2018

"الكريديف" يشارك في المعرض الدولي للكتاب

يشارك مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف)، في الدورة 34 لمعرض تونس الدولي للكتاب بجناح متكون من معارض فنية ووثائقية واصدارات جديدة للبيع.  

ويتمحور معرض وثائقي يتواصل طيلة أيام معرض تونس الدولي للكتاب (من 6 إلى 15 أفريل 2018)، حول موضوع "مجلة الأحوال الشخصية:

حكاية تونسية تعود الى أكثر من ستين سنة"، لتقديم مجلة الاحوال الشخصية التي مثل صدورها منذ أكثر من 60 سنة حدثا فتح صفحة جديدة في تاريخ

نساء تونس والمجتمع التونسي بأسره، وذلك في محاولة لاستقراء الماضي لا للذكرى فحسب بل أيضا للنقد من أجل مواصلة البناء واستشراف المستقبل.  

أما المعرض الفني حول "بورتريهات نسائية"، فيسلط الضوء، حسب دليل البرنامج الثقافي لمعرض تونس الدولي للكتاب، على نساء تونسيات كانت لهن مسيرات ومحطات هامة في تاريخ البلاد التونسية في مختلف المجالات، قصد المساهمة في إحياء الذاكرة الوطنية النسائية وتكريم المرأة التونسية والاعتراف بدورها الريادي.  

وسيتم في نفس الاطار عرض أشرطة وثائقية تحفظ ذاكرة نساء تونسيات في مجالات عدة، وتثمن سيرهن الذاتية، وتوثق محطات بارزة من حياتهم ونضالاتهن، اضافة الى تقديم شهادات لمقربين منهن، ومن بينهن الرائدتان توحيدة بن الشيخ أول طبيبة في تونس والمغرب العربي وزبيدة البشير أول شاعرة تونسية والممثلة زهيرة بن عمار والحقوقية نورة البورصالي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة