10/06/2021

الكاف: تسجيل حالة وفاة و55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، اليوم الخميس، في تحيينها اليومي للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة "كورونا" المستجد بالجهة، عن تسجيل حالة وفاة و55 أصابة جديدة بعدوى الفيروس، وذلك بعد صدور نتائج 153 تحليلا مخبريا لعينات رفعت بتاريخ 08 جوان.

وارتفع بذلك العدد الجملي للوفيات المسجلة بالجهة منذ بداية انتشار الوباء إلى 316 شخصا وعدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 9510 حالات تعافى منهم 9051 حالة بصفة نهائية.

كما جاء في الإحصاء اليومي الجديد، تواصل الضغط على المستشفيات التي يقيم فيها بتاريخ اليوم، 95 شخصا منهم 14 شخصا موزعين بين أقسام الإنعاش والعلاج المكثف، فيما يخضع 459 شخصا للحجر الصحي وهم يمثلون جملة الإصابات المؤكدة بالفيروس خلال ال10 أيام الأخيرة.

وأوضح رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة عبد الباقي الجمني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن العدد المرتفع للمقيمين بالمستشفيات يشكل الطاقة القصوى لها، منبها الى خطورة الوضع الوبائي بالجهة الذي قال إنه عرف "منحى تصاعديا منذ عدة أيام" يبرز حسب تقديره "الانتشار الواسع للفيروس بها"

ودعا في هذا السياق إلى وجوب التقيد بالبرتوكول الصحي في كل جوانبه حفاظا على سلامة الجميع وسعياً إلى كسر حلقة العدوى بالفيروس

 

 

الاكثر قراءة