الٱن

15/10/2021

الكاف: تسجيل حالة وفاة و 03 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد

 أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، اليوم الجمعة، في تحيين جديد للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة "كورونا"، عن تسجيل حالة وفاة و3 إصابات جديدة بالعدوى بالفيروس التاجي، وذلك بعد صدور نتائج 100 تحليل مخبري لعينات رفعت بتاريخ 13 اكتوبر الجاري.

ويرتفع، وفق التحيين الجديد إجمالي الوفيات المسجلة في الجهة منذ بداية انتشار الوباء بالجهة، إلى 688 حالة، وعدد الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 19611إصابة مؤكدة تماثل منها 16541 إلى الشفاء.

واستقر، في ذات التحيين، عدد الأشخاص المقيمين بالمستشفيات في حدود 11 مصابا، منهم 06 يتوزعون على أقسام الانعاش والعلاج المكثف، فيما انخفض عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي إلى 70 حالة.

وجدد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الادارة، عبد الباقي الجمني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم ،الدعوة إلى الإسراع باستكمال الجرعة الثانية للتلقيح لمن تلقوا الجرعة الأولى، والى القيام بالتلقيح لمن لم يتم تطعيمهم إلى حد الآن وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح التي ستتواصل إلى غاية يوم 18 أكتوبر الجاري.

وأشار، إلى أن الوضع الصحي يشهد انفراجا في الجهة في ظل ما وصفه" بتراجع انتشار الفيروس تبعا لعمليات التلقيح المكثفة التي أنجزت في كامل معتمديات الولاية "، وفق تقديره.

الاكثر قراءة