26/01/2023

القيروان-تشريعية: التسريع بإنجاز المستشفى الجامعي ودعم تشغيل الشباب، نقاط التقاء بين المترشحين عن دائرة القيروان الجنوبية

التسريع في إنجاز المستشفى الجامعي الملك سلمان ودعم تشغيل الشباب هي نقاط التقاء بين المترشحين عن الدائرة الانتخابية القيروان الجنوبية الطيب الطالبي وعمر النقازي وذلك في إطار تعهداتهما بالنهوض بالقطاع الصحي بالجهة.

ويتفق المترشحان وفق ما اكداه في تصريحيهما ل"وات" في مسألة دعم تشغيل الشباب حيث يؤكد الطالبي على ضرورة تحفيز الشباب على بعث المشاريع والانخراط في الشركات الأهلية لامتصاص البطالة ودعم الإنتاج لخلق الثروة وتحقيق السيادة الوطنية الكاملة.

ومن جانبه يتعهد النقازي بدعم تشغيل الشباب بتقسيم الأراضي الدولية بالمساواة لفائدة أصحاب الشهائد العليا ولأبناء الفلاحين ومزيد الإحاطة بالشباب خريجي المعاهد العليا وكذلك المنقطعين عن الدراسة وذلك بدعم المبادرات الخاصة بفتح افاق تشغيلية لإحياء مناطقهم قصد القضاء على الهجرة الداخلية للمدن .

ويتفق المترشحان أيضا على ضرورة تطوير البنية التحتية للطرقات المهترئة وتعبيد المسالك الفلاحية وتحسين البنية التحتية للمؤسسات التعليمية والعناية بالمدارس الريفية والربط بشبكة الانارة وبشبكة التطهير بكافة عمادات القيروان الجنوبية.

وهما يشتركان في العناية بالقطاع الفلاحي ويتعهد الطالبي في هذا الاطار بتشجيع صغار الفلاحين على الاستثمار والعمل على احداث قطب فلاحي بالجهة بينما يتعهد النقازي بالعناية بسوق الجملة للخضر والغلال وتهيئته ومراجعة الديون المتخلدة لدي الفلاحيين ودعم كهربة الابار الفلاحية .

وفي المجال الثقافي يتوافق المترشحان على النهوض بالقطاع الثقافي وتشجيع المبادرات والمشاريع الثقافية حبث تعهد المترشح الطيب الطالبي بالعمل على إحداث فضاءات ثقافية تتضمن مسارح وقاعات سينما بما يتماشى مع تاريخ المدينة ومكانتها وبدوره تعهد المترشح عمر النقازي بالعمل على دعم القطاع الثقافي والمبدعين في جميع المجالات.

ويشار إلى أن المترشح الطيب الطالبي تحصل خلال الدور الاول على 1691 صوتا وهو يبلغ من العمر 52 سنة، ومتحصل على الأسـتاذية في التاريخ من جامعة تونس وهو أستاذ فوق الرتبة في التعليم الثانوي والرئيس الحالي لبلدية رقادة، كما انه ناشط بالمجتمع المدني .

كما تجدر الاشارة الى ان المترشح عمر النقازي تحصل خلال الدور الاول على 1633 صوتا وهو يبلغ من العمر 65 سنة ومتحصل على الماجستير في فن الصوت والصورة وهو الرئيس المدير العام للإذاعة الخاصة صبرة اف ام وناشط في المجتمع المدني

الاكثر قراءة