26/01/2023

القصرين :تصاعد وتيرة الأنشطة الانتخابية للدور الثاني للاستحقاق التشريعي المرتقب مع بداية العدّ التنازلي للصمت الانتخابي ويوم الاقتراع

تشهد وتيرة الأنشطة الانتخابية للدور الثاني للاستحقاق التشريعي المرتقب بولاية القصرين نسقا تصاعديا مع بداية العدّ التنازلي لحلول يوم الصمت الإنتخابي بعد غد السبت وموعد الإقتراع المقرر يوم الأحد المقبل الموافق ل 29 جانفي الجاري .

وقد اختار المترشح عن دائرة القصرين الجنوبية-حاسي الفريد عبد العزيز الشعباني اليوم الخميس مواصلة حملته الدعائية عبر تعليق الملصقات بمنطقة" قصر الطويل" والتواصل مع المواطنين وشرح برنامجه الانتخابي فيما واصل منافسه في ذات الدائرة محمد أنور حقي حملته الدعائية عبر شبكة التواصل الإجتماعي .

وفي الدائرة الإنتخابية تالة-فوسانة-حيدرة ، قام اليوم الخميس، المترشح عن هذه الدائرة عمار عيدودي بحملة تحسيسية بمدينة تالة ومناطق " الدشرة " و"شاكر " والفندق " لحث المواطنين على الإقبال بكثافة على مراكز الاقتراع الأحد المقبل لاختيار من سيمثلهم في مجلس الشعب ، ومن جهته نظم منافسه شكري عمري حملة تحسيسية بمنطقة " خمودة " ومدينة "فوسانة " حول أهمية الإقتراع لفائدته.

وقام المترشح عن دائرة سبيبة-جدليان-العيون ، محمد أمين مباركي اليوم بحملة تحسيسية بمنطقة " الصخيرة " ومعتمدية العيون وأحوازها وفي معتمديتي سبيبة وجدليان ، كما نفذ منافسه في ذات الدائرة محمد كمال خلفي حملة تحسيسية في منطقة " البعازة" .

ونظم المترشح عن دائرة سبيطلة ، حمّادي الغيلاني اجتماعا عاما ببلدية سبيطلة فيما قام منافسه جمال الهرهوري صباح اليوم بحملة تحسيسية بحي السرور والحي الصناعي وحي الخضراء بسبيطلة كما نظم عشية اليوم اجتماعا شعبيا بمقهى صالح بن بوبكر بمنطقة "فيض المثنان ".

وفي دائرة ماجل بلعباس_فريانة ، نظم المترشح طارق مباركي اليوم حملة تحسيسية بمدينة فريانة وأحيائها كما نظم بدوره منافسه محمد شعباني حملة تحسيسية بمنطقتي "بروكة " و " أم الأقصاب " بماجل بلعباس مع اجتماع انتخابي بسوق منطقة تلابت في معتمدية فريانة .

أما المترشح عن دائرة القصرين الشمالية-الزهور ، حاتم اللّباوي فقد إختار شبكة التواصل الإجتماعي لمواصلة حملته الدعائية فيما لم ينفذ اليوم منافسه أي نشاط دعائي حسب ما ورد بجدول أنشطة الحملة الإنتخابية المصرح بها ليوم 26 جانفي 2023 والصادر اليوم عن مصالح الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين.

ويبلغ عدد المترشحين للدور الثاني من الاستحقاق التشريعي المرتقب بالدوائر الستة بولاية القصرين ، 12 مترشحا جميعهم رجال بمعدل متنافسين اثنين عن كل دائرة انتخابية للفوز ب6 مقاعد بمجلس نواب الشعب خصصت للجهة .

وقد حافظت الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين على نفس سجل الناخبين المسجلين وعددهم 350 ألف و312 ناخبا مسجلا وعلى نفس المراكز ( 303 ) ومكاتب الاقتراع ( 511 ) مع المحافظة على نفس مركز التجميع بالقاعة الرياضية المغطاة بالحي الأولمبي في مدينة القصرين.

الاكثر قراءة