29/01/2023

القصرين-تشريعية : رصد 6 مخالفات وجريمة انتخابية

 أفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين ، أمير ميزاوي في تصريح ل(وات) بأنه تم تسجيل جريمة انتخابية خطيرة خلال الدور الثاني للانتخابات التشريعية، تمثلت في تقديم مترشح عن دائرة سبيبة- جدليان-العيون عطايا نقدية وعينية (مبالغ مالية تتراوح بين 20 دينار و200 دينار) لناخبين بمنطقة " البواجر " في معتمدية العيون مع التكفل ببناء غرفة وسقف لإحدى العائلات المعوزة بذات المنطقة مقابل التصويت لفائدته.

وأوضح ذات المصدر أن الهيئة نفذت اليوم الأحد معاينة ميدانية للمسكن الريفي الذي تم تشييد غرفة به وبناء سقف واستمعت لتصريحات عدد من المواطنين الذي اعترفوا بتسلمهم لمبالغ مالية من أحد المترشحين ، مضيفا أنه تم أيضا رصد 3 حالات خرق للصمت الانتخابي وحالة استغلال أطفال في الحملة الانتخابية الى جانب حالتين لتوجيه ناخبين والتأثير على إرادتهم.

وأكد ميزاوي أنه سيتم تقديم شكاية بخصوص الجريمة الانتخابية المتعلقة بتقديم عطايا نقدية وعينية للنيابة العمومية مع رفع تقرير في الغرض للهيئة العليا المستقلة للانتخابات لاتخاذ ما يلزم من عقوبات انتخابية.

وبخصوص النسبة النهائية لإقبال الناخبين على التصويت بالجهة ، بين المصدر ذاته أنه لم تصل بعد معلومة رسمية بشأنها من المركز إلى الهيئة الفرعية ، مؤكدا أن جميع مكاتب الاقتراع فتحت أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا وأغلقت في حدود الساعة السادسة مساء دون تسجيل أي إشكال.

الاكثر قراءة