21/10/2019

القصرين: الإطارات التربوية بمدرسة "أبو القاسم الشابي" تحتج على الإعتداءات المتكررة عليهم

نفذت كافة الإطارات التربوية العاملة بالمدرسة الإبتدائية "أبو القاسم الشابي "بالقصرين المدينة، صباح اليوم الإثنين ، بمساندة نقابية، وقفة إحتجاجية بنصف ساعة (من الساعة الثامنة إلى الساعة الثامنة والنصف) أمام المدرسة إحتجاجا على الإعتداءات المتكررة من قبل أولياء على مربين وإنتهاكم لحرمة المؤسسة، وفق الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالقصرين مهدي حمزاوي.

وذكر حمزاوي في تصريح ل(وات) أن تواجد الأولياء يوميا داخل ساحة المدرسة ودخولهم المفاجئ على المدرسين أثناء عملهم وتطاولهم وتهجمهم عليهم، أصبح يمثل أزمة حقيقية تعاني منها هذه المؤسسة التربوية، وطالب بضرورة تدخل المصالح المعنية بمندوبية التربية ووضع حدّ لهذه الوضعية التي قال بأنها أخلت بالسير العادي للدروس وأثرت بالسلب على المربين والتلاميذ.

من جهتها، قالت مديرة المدرسة نفيسة ثامري إن حادثة الإعتداء على المربين والإطارات العاملة بالمدرسة الإبتدائية "أبو القاسم الشابي " تكاد تكون يومية وآخرها ما وقع عشية الجمعة المنقضي حيث أقدمت ولية تدعي المرض ودائمة الاعتداء اللّفظي على المعلمين، على الدخول رفقة أبنائها إلى المدرسة عنوة مع نعتهم للحراس بألفاظ نابية عند محاولة إخراجها، وأضافت انه إلى جانب هذه الحادثة فقد تعمد عدد من الأولياء الأسبوع المنقضي فتح باب المدرسة بالقوة والدخول اليها خارج أوقات الراحة.

وبيّنت ثامري في سياق متصل أنه تم سابقا رفع شكوى ضد هذه الولية لدى المصالح الأمنية بالجهة وتقديم عريضة حول الوضع بالمؤسسة لوكيل الجمهورية فضلا عن تنظيم إجتماعات مع الأولياء لتحسيسهم بضرورة إحترام المربين وعدم المس من حرمة المدرسة غير أن الوضع ازداد تأزما وفق قولها.

وابرزت أنه تم إثر الوقفة الإحتجاجية عقد جلسة مع مختلف الإطارات التربوية العاملة بهذه المؤسسة للنظر في الحلول الكفيلة للخروج من هذه الوضعية.

    

 

 

   

الاكثر قراءة