17/10/2020

القصرين: ارتفاع حصيلة الإصابات في الوسط المدرسي إلى 35 إصابة

 ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الوسط المدرسي بولاية القصرين إلى 35 إصابة بين تلاميذ وإطار تربوي وإداري، وذلك منذ بداية الموسم الدراسي الحالي وإلى حدود مساء أمس الجمعة، وفق ما ذكره، اليوم السبت، المندوب الجهوي للتربية منصف القاسمي.
   وأوضح القاسمي، في تصريح لـ(وات)، أنه تم مساء أمس تسجيل 7 إصابات جديدة بعدد من المؤسسات التربية بالجهة، تمثلت في 3 إصابات لتلامذة ينتمون للمعهد الخاص "ايكسال" بالقصرين المدينة، يخضعون منذ 12 يوما لتراتيب الحجر الصحي الذاتي، وحالة إصابة رابعة لمعلمة نائبة تدرّس بالمدرسة الإبتدائية "فتح الغلاقية " بمعتمدية سبيبة، وإصابة خامسة لعاملة بمعهد جدليان، وإصابة سادسة مؤكدة لمرشد بيداغوجي مع حالة إصابة سابعة لإطار تربوي بالمدرسة الإبتدائية ببوزقام بمعتمدية القصرين الجنوبية .
   وأكد أنه لم يتم إلى حدود اليوم تسجيل أية إصابات متزامنة في نفس المؤسسة التربوية وأن الإصابات المرصودة في الوسط المدرسي بالجهة كانت جميعها سلبية، وتبعا لذلك ستستمر المؤسسات التربوية في العمل بشكل عادي مع مزيد اليقظة والحذر في التعامل مع حالات الإشتباه.
   جدير بالذكر أن أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد قد ارتفعت بالجهة إلى 374 حالة إصابة منها 30 إصابة سجلت مساء امس الجمعة، إلى جانب تسجيل إجمالي 17 حالة وفاة، وذلك منذ بداية الجائحة والى غاية مساء أمس. 

الاكثر قراءة