الٱن

23/10/2020

القصرين:تسجيل 96 اصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

القصرين: نادية الرطيبي
 سجلت القصرين اليوم اصابة 96  شخص بفيروس كورونا  من جملة 347 نتيجة تحاليل لعينات سحبت من أشخاص اشتبه في حملهم لفيروس كورونا منها 182 نتيجة للتحاليل السريعة و124 نتيجة مخبرية  صادرة عن المخبر العسكري الذي ركز منذ الامس بمدرسة الصحة بالقصرين و 42 نتيجة صادرة عن المخبر المرجعي فرحات حشاد  . كما سجلت الجهة اليوم وفاة شخصين بفيروس كورونا . 
 حصيلة هي الأعلى منذ بداية  جائحة كورونا بولاية القصرين التي تشهد انتشارا سريعا و غير متوقع لفيروس كورونا ما  يجعل الخطر يترصد ولاية القصرين  التي تضم  قرابة 500  الف ساكن في مقابل اربعة أسرة إنعاش  بقسم كوفيد 19 الذي يشكو نقصا فادحا في طب الانعاش و التخدير اضافة لنقص مسجل في الإطار الشبه طبي. 
كما أن القسم بدأ يستنزف امكانياته الطبية اضافة  الى ان المستشفى الجهوي بالقصرين  لم يعد قادرا على استيعاب مرضى كوفيد 19 ما جعل السلط الجهوية و بقرار من اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا تقرر  استغلال القاعة المغطاة بالقصرين  كمستشفى ميداني .
وذلك بعد ان وصلت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا منذ  بداية الجائحة الى اليوم إلى حدود 600 اصابة و27 حالة وفاة. 
وضع صحي خطير يتطلب قرارات عاجلة لمجابهة فيروس كورونا و للحد من انتشاره و دعم المستشفى الجهوي بالقصرين بالإمكانيات اللازمة ووسائل الحماية و الوقاية للإطارات الطبية و الشبه طبية من فيروس كورونا

الاكثر قراءة