وزارة الداخلية التونسية
03/11/2018

القبض على 6 عناصر تكفيرية بعدد من جهات البلاد

ألقت وحدات الحرس الوطني أمس الجمعة، القبض على عدد من العناصر الإرهابية بكل من القيروان وجندوبة وبن عروس وبنزرت وتونس العاصمة، في إطار التصدي لظاهرة الإرهاب، وفق بلاغ صادر اليوم السبت عن وزارة الداخلية.  

فقد احتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بحفوز من ولاية القيروان، بعنصر تكفيري قاطن بالجهة، يبلغ عمره 30 سنة، وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشادة والتمجيد بالعمليات الإرهابية".  

وألقت فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبرقة من ولاية جندوبة، القبض على شخص عمره 24 سنة، قاطن بمعتمدية سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، تبين بالتحري معه أنه يتبنى الفكر التكفيري، ومفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وقضائية من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي".  

كما تمكنت منطقة الأمن الوطني بالمروجات من ولاية بن عروس، من القبض على عنصرين تكفيريين عمرهما 23 و29 سنة، يقطنان بجهة رادس، ثبت بالتحري معهما تنزيلهما تدوينات وصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي تدعو إلى لإرهاب وتحرض عليه، إضافة الى تواصلهما مع عناصر إرهابية ومبايعتهما لتنظيم "داعش" الإرهابي.  

وأذنت النيابة العمومية بعد مراجعتها بالاحتفاظ بهما، وإحالتهما على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب للأمن الوطني بالقرجاني، لمواصلة التحريات معهما واتخاذ ما يتعين في شأنهما.  

وألقت الوحدات الأمنية بجهة ماطر من ولاية بنزرت، القبض على عنصر تكفيري عمره 35 سنة أصيل الجهة، مفتش عنه من أجل "الإنضمام إلى تنظيم إرهابي"، حيث أذنت النيابة العمومية بعد مراجعتها بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.  

وتمكنت دورية تابعة للإدارة الفرعية لشرطة النجدة، من القبض على شخص بجهة باب الخضراء بتونس العاصمة، عمره 23 سنة أصيل جهة التضامن من ولاية أريانة، ومفتش عنه من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش بالتضامن. وتمّ العثور لديه على 43 قرصا من مخدر "تيميستا".  

وأذنت النيابة العمومية بعد مراجعتها لمركز الأمن الوطني بباب سويقة من الاحتفاظ به، واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة