بلاغ وزارة الداخلية
06/12/2017

القبض على تكفيريين بصفاقس وتونس والقيروان

قبضت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبيّة، على مستوى طريق المطار كلم 8 حيّ الخضراء الحاجب صفاقس، أمس الثلاثاء، بعد نصب كمين محكم، على شخص تكفيري عمره 21 سنة ومحكوم بـ 12 سنة سجنا مع النّفاذ العاجل، من أجل "الانضمام إلى خليّة إرهابيّة وتلقّي تدريبات عسكريّة خارج تراب الجمهوريّة التّونسيّة".

وأوضحت وزارة الداخلية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنه بالتّحرّي مع الموقوف، تبيّن أنّه تربطه علاقة وطيدة بعناصر إرهابيّة خطيرة، منهم من تمّ القبض عليه ومنهم من تحوّل إلى بؤر التّوتّر، مؤكدة أن النّيابة العموميّة، أذنت بعد مراجعتها بالاحتفاظ به، وإحالته على المحكمة الابتدائيّة بتونس 1 الصّادرة عنها البطاقة القضائيّة بتاريخ 06 نوفمبر 2017.

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن منطقة الأمن الوطني بالسّيجومي، تمكنت أمس الثلاثاء من الكشف عن خليّة تكفيريّة تتكوّن من عنصرين، اعترفا بالتحري معهما بتبنّيهما للفكر التّكفيري، والتواصل فيما بينهما عبر شبكة التّواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وتنزيل مقاطع فيديو لعناصر تكفيريّة تمجّد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضافت أن النيابة العموميّة بتونس 2 أذنت بعد مراجعتها بالاحتفاظ بهما على ذمّة الأبحاث، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

كما ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بحفوز من ولاية القيروان، أمس الثلاثاء، القبض على عنصر تكفيري قاطن بالجهة، إعترف بالتحري معه بتبنيه للفكر التكفيري، وتعمده تنزيل صور لعناصر إرهابية وتدوينات تحرض على الإرهاب وتشيد به، على حسابه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك"، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، التي أكدت أن النيابة العمومية أذنت بعد إستشارتها بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوردت الوزارة في بلاغ آخر لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بحفوز من ولاية القيروان، ألقت القبض أمس الثلاثاء، على شخص قاطن بمعتمدية حاجب العيون تولى تسليم خازن معلومات "Flash Disque" يحتوي على مقطع فيديو لعملية إرهابية لأحد نزلاء مركز إصلاح الأطفال الجانحين بسيدي الهاني ولاية سوسة.

وبينت أنه بالتحري معه، إعترف بأنه تولى شحن خازن معلومات المشار إليه من محل إعلامية "Publinet"، مضيفة أنه تم مداهمة المحل المذكور و إيقاف صاحبه وحجز وحدتين مركزيتين، إحداها تحمل مقطع فيديو يجسد عملية ذبح أحد الجنود وصورة لمدرسة أمنية. وأكدت أن النيابة العمومية أذنت بعد مراجعتها بالإحتفاظ بالمعني وبصاحب محل الإعلامية لمواصلة التحريات معهما.

 

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة