20/04/2017

القاسمي : نجاح الإضراب العام الذي شهدته الكاف اليوم

عرف الإضراب العام الذي شهدته ولاية الكاف، اليوم الخميس، بدعوة من المنظمات الوطنية والمجتمع المدني، نجاحا كبيرا بانخراط واسع لكافة مواطني الجهة فيه، ذلك وفق ما أكّده الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف، إبراهيم القاسمي، في تصريح إعلامي.

وقال القاسمي "إن المسيرة التي انتظمت اليوم بالكاف والتي شارك فيه آلاف من المواطنين تعبّر عن حالة الوهن والاحتقان التي تعيشها الجهة بسبب غياب التنمية والتشغيل، وعدم قدرة الحكومات المتعاقبة منذ الثورة على الإيفاء بوعودها، وعلى تنامي ظاهرة الفقر في الجهة"، وفق تعبيره.

ورفع المشاركون في هذه المسيرة شعارات تدعو الحكومة إلى إنهاء حالة التهميش التي تعيشها الولاية منذ عدة عقود، وإلى انجاز مشاريع قادرة على خلق الشغل مع الدعوة إلى مقاومة الفساد.

من جانبه، أفاد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل، كمال السايحي، مراسل (وات) أنه من المنتظر أن تعقد التنسيقية الجهوية للمنظمات الوطنية، التي دعت إلى الإضراب، جلسة تقييمية لمدى نجاح هذا التحرك والنظر في التحرّكات المستقبلية لتحقيق مطالب الجهة في مجالي التشغيل والتنمية، على حد قوله.

يشار إلى أن مدينة الكاف عرفت شللا كاملا في كافة القطاعات بسبب الإضراب العام الذي شهدته اليوم، حيث أغلقت كل المحلات التجارية والمؤسسات الاقتصادية والإدارات، بالإضافة الى الغاء السوق الأسبوعية، واستُثنيت القطاعات الحيوية على غرار أقسام الاستعجالي والمخابز والمطاعم الجامعية والضيعات الفلاحية والمعاهد التي تجري بها اختبارات التربية البدنية لمناظرة البكالوريا والصيدليات المناوبة.

يذكر أن مدينة الكاف عاشت فترة من الاحتقان على خلفية غلق معمل الكوابل بالجهة، وهو ما دفع المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني إلى الدعوة إلى الإضراب العام.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة