الٱن

16/04/2018

القائمة المستقلة "المرناقية تتجدّد" تجوب كافة المناطق السكنية بالمنطقة

باشرت القائمة المستقلة "المرناقية تتجدد"، منذ انطلاق الحملة الانتخابية، نشاطها بمختلف المناطق التابعة للمنطقة البلدية، واتخذت حملتها طابعا ميدانيا مع اعتماد طريقة طرق الابواب واللقاءات المباشرة، حيث جالت احياء المدينة وكافة المناطق السكنية.

وفي هذا الصدد أوضح، رئيس القائمة، يوسف الشارني، (مهندس رئيس متقاعد من الجيش الوطني ورئيس النيابة الخصوصية لبلدية المرناقية من 2011 الى 2016) أن القائمة، التي يرأسها بخبرة هامة في رئاسة البلدية وفي برمجة ومتابعة المشاريع والتصرف في الموارد والنفقات، تضم تشكيلة من الكفاءات اكثر من 90 بالمائة منهم من خريجي التعليم العالي جمعتهم رغبة الاقلاع بالمرناقية من حالة التهميش التي لحقتها طيلة سنوات عديدة.

وأضاف أن أعضاء القائمة انطلقوا في التعريف بالقائمة وبالبرنامج الانتخابي من المناطق المهمشة و الملحقة حديثا ببلدية المرناقية اذ شملت الجولة، امس الاحد، منطقتي الغضاونية، وحميم، و الارياف المحيطة بها وتواصلت، اليوم الاثنين، بمنطقة بورقبة، قائلا إن "العمل البلدي يعتبر مجهودا ميدانيا بامتياز والتصاق بمشاغل الناس وليس شعارات".

وأشار الى أن القائمة التي اختارت شعار "بكم معكم المرناقية تجدد " تستجيب لكافة شروط الترشح، على غرار مبـدإ التناصف وعدد المقاعد بالمجلس البلدي ببلدية المرناقية الذي يضم 24 مقعدا، وستعمل جاهدة على أن تجدد في أسلوب التعامل مع المواطن وفي تشريك المواطن، و في التصرف في المال العام و في تكريس الشفافية وفي التصدي للفساد و استغلال النفوذ والمحسوبية.

وبيّن ان البرنامج الانتخابي للقائمة، التي تحمل رقم 4 وشعارها سنبلة قمح، ينص على انها تسعى الى تطبيق ما ورد بالدستور وخاصة ببابه السابع المتعلق بالديمقراطية التشاركية، والحوكمة الرشيدة، والشفافية و المساءلة، واحترام القانون، و تطبيقه دون تمييز، وفي إطار ما توفره التشريعات المتعلقة بصلاحيات الحكم المحلي، وستعمل على تنمية المنطقة، و تحسين ظروف عيش المواطنين، و تحسين و تطوير الخدمات المختلفة.

وأكد أن أولويات القائمة في المجلس البلدي القادم تتمثل في مراجعة مثال التهيئة العمرانية والعناية بالطرقات بتخصيص 40 بالمائة من الميزانية لها، وتعصير شبكة التنوير العمومي، والتصدي للتلوث الصناعي الذي يؤثر على مجاري الأودية .

يذكر ان بلدية المرناقية تتنافس بها 5 قائمات من بينها قائمة مستقلة وحيدة وهي "المرناقية تجدد"، وتضم البلدية 14449 مسجلا بالانتخابات البلدية سيتوجهون يوم 6 ماي القادم إلى 8 مراكز اقتراع موزعة بين مختلف المناطق التابعة لها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة