الٱن

25/04/2018

القائمات المترشحة بمختلف دوائر القصرين تركز على آلية التواصل المباشر مع المواطنين

تركزت الأنشطة الدعائية للقائمة المستقلة" أفق فوسانة " بالدائرة البلدية فوسانة من ولاية القصرين، في اليوم الثاني عشر للحملة الإنتخابية، على آلية التواصل المباشر مع متساكني مناطق صحراوي وبودرياس وعين جنان والتحاور معهم حول برنامجها الإنتخابي وتعريفهم بأعضائها وحثهم على المشاركة بكثافة في الاستحقاق الإنتخابي المقبل .

وستعمل القائمة ، وفق رئيسها، هشام دشراوي، على العناية بالمناطق الريفية من خلال تطوير بنيتها التحتية وتهيئة وصيانة مسالكها الفلاحية وربطها بشبكتي الماء الصالح للشراب والتنوير العمومي والنقل المدرسي وتمكينها من حقها في الخدمات البلدية والصحية وتشجيع أبنائها على الإستثمار في القطاع الفلاحي وعلى تعمير مناطقهم والاستقرار فيها .

من جانبها، تولّت القائمة الحزبية المترشحة عن حزب حركة مشروع تونس بنفس الدائرة البلدية شرح برنامجها الإنتخابي وذلك خلال إجتماع بالناخبين وسط مدينة فوسانة .

ويهدف البرنامج الإنتخابي لهذه القائمة، حسب رئيستها، ناجية الخليفي ، إلى تحسين وتطوير البنية التحتية لجل المناطق والعمادات الراجعة بالنظر للمنطقة البلدية ودعم مجهود النظافة والقضاء على المصبات العشوائية وتهيئة السوق البلدي وتقريب الخدمات من المتساكنين عبر تركيز فروع للمؤسسات الخدماتية بفوسانة والنهوض بالقطاع الفلاحي الذي يمثل العمود الفقري لإقتصاد المنطقة من خلال تهيئة وصيانة المسالك الفلاحية وإحداث مناطق سقوية وكهربة الآبار، فضلا عن العناية بجمالية المدينة عبر إحداث منتزهات عائلية ومساحات خضراء .

وبالتوازي مع ذلك، نظمت قائمة الحزب الإشتراكي بسبيطلة تظاهرة تنشيطية دعائية تحت عنوان " البديل الذي نريد" ، تولى خلالها رئيس القائمة، عمري زواوي، وأعضاؤها توزيع بيانهم الإنتخابي والتواصل مع المواطنين واستعراض محاوره الرئيسية التي تهدف، بالخصوص، إلى رد الإعتبار لمدينة سبيطلة السياحية والتاريخية والعناية بشبابها المبدع القادر على الإنتاج والتغيير .

   يذكر أن عدد القائمات الإنتخابية المترشحة للإنتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم 6 ماي المقبل بولاية القصرين يبلغ 122 قائمة انتخابية موزعة بين 65 قائمة حزبية و48 قائمة مستقلة و9 قائمات ائتلافية من أجل الفوز بـ372 مقعدا في المجلس البلدي المرتقب .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة