الٱن

29/11/2019

الفيلم التونسي ” بيك نعيش ” يحصد 3 جوائز في اختتام مهرجان القاهرة السينمائي

حصد الفيلم التونسي ” بيك نعيش ” للمخرج مهدي البرصاوي 3 جوائز في حفل اختتام الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الذي انتظم الليلة الجمعة 29 نوفمبر بقاعة الأوبرا المصريّة.

وتحصّل الفيلم  الذي شارك في مسابقة آفاق السينما العربيّة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة (صلاح أبو سيف) و جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان و جائزة أفضل فيلم عربي وقدرها 15 ألف دولار.

الفيلم إنتاج تونسي فرنسي لبناني، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط، وتدور أحداثه حول رحلة “فارس” و”مريم” إلى الجنوب التونسي، والتي تتحول إلى كارثة عندما يتعرض ابنهما الوحيد “عزيز” لطلق ناري عشوائي. إصابته التي تستلزم زراعة كبد تقلب حياة الأسرة رأسًا على عقب، وتكشف عن سر قديم طال إخفائه يكاد يهدد علاقة الزوجين للأبد.

وقد ترأس لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الناقد الكندي “بيرس هاندلنج”  المدير والرئيس التنفيذي السابق لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال الفترة من عام 1994 وحتى عام 2018، وشارك في عضويتها  الممثل الألماني “توماس كريتشمان”، والمنتج البلغاري “ستيفين كيتانوف”، والممثلة المصرية هنا شيحة، والممثلة اللبنانية بيتي توتل.

 

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة