الٱن

27/05/2018

الفنانة لبنى نعمان تفتتح رمضانيات بيت الشعر بالعاصمة

أحيت الفنانة لبنى نعمان أولى سهرات رمضانيات بيت الشعر بتونس ليلة السبت 26 ماي 2018 بمدينة تونس العتيقة بحضور جمع من الشعراء والمثقفين.  

وغنت لبنى نعمان رفقة عازف العود مهدي شقرون وعزيز بلهاني عازف الإيقاع في مفتتح السهرة "الجمل يهدر" و "راني مضام" وهي أغنية من تراث الكاف أعاد تلحينها مهدي شقرون و"صب الرشراش" و"اش غربك يا نجمة" هي أيضا أغنية من تراث الكاف وتعود لمجموعة أولاد بومخلوف بالإضافة الى "على هذه الأرض ما يستحق لحياة" للشاعر الفلسطيني محمود درويش.  

من سحر صوت الفنانة لبنى نعمان كان للجمهور موعد مع القراءات الشعرية استهلها الشاعر محمد الخالدي بمقتطفات من قصائده "افتتاحيات" و"استوقف الأيام لا تمضي" بالإضافة إلى مختارات من أعماله النثرية بعنوان "سيدة المتحف" وكذلك "ممالك أخرى" و"البحث عن ليلى".  

وتواصلت القراءات الشعرية مع كل من يوسف رزوقة وخالد الوغلاني وسماح بن معيز وشفيق الطارقي ثم اختتمت مع الشاعر كمال القهواجي الذي ألقى مختارات من قصائده "ارتحال" و"فراشة بيضاء".  

وتتواصل رمضانيات بيت الشعر من 26 ماي إلى يوم 7 جوان 2018 وهي تظاهرة ينظمها بيت الشعر بتونس بإدارة الشاعر أحمد شاكر بن ضية بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل ومركز الاتصال الثقافي ومعهد تونس للترجمة ودار الجمعيات الطبية بالسليمانية.    

وتتضمن هذه التظاهرة الرمضانية سهرات متنوعة تجمع بين القراءات الشعرية والموسيقى والندوات الفكرية. وسيؤثث مختلف هذه الفقرات أكثر من 60 شاعرا بالإضافة إلى برمجة حوالي 10 عروض موسيقية ولقاء فكري حول "دور الإعلام الثقافي في دعم الإنتاج الشعري والتسويق له".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة