الٱن

13/06/2018

العمل فريضة إسلامية، واجب وطني وقيمة حضارية محور مسامرة رمضانية بتونس العاصمة

نظمت وزارة الشؤون الدينية مساء أمس الثلاثاء، بقصر بلدية تونس بالقصبة مسامرة رمضان الكبرى حول "العمل فريضة إسلامية، واجب وطني وقيمة حضارية، وذلك بحضور جمع من الأئمة والمشائخ والمسؤولين والباحثين والجامعيين في أصول الشريعة والدين.
   
ولدى تدخله، أكد وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم على أهمية قيمة العمل ورمزيته الحضارية والإجتماعية والأخلاقية والإقتصادية وما يستدعيه واجب العمل من توعية مستمرة للنفوس وايقاظ للضمائر وتحفيز على أداء الواجب.
   
وقال" إن العمل قيمة من القيم الإسلامية التي تواتر ذكرها في القران الكريم لتأصيل معناه، بالإضافة إلى تعدد الأحاديث المفصلة له بما جعل الاقتران بين الالتزام الديني والوطني في تمثل العمل من باب العبادة ويعكس مبدأ المواطنة باعتباره حق من حقوق الإنسان المكفول في الدساتير المنظمة للشأن العام ولحياة الشعوب".
   
ولفت الوزير في هذا السياق إلى ما تعيشه البلاد في هذه اللحظة الفارقة من أزمات في شتى المناحي بما يستدعي المعالجة الفورية لهذه الأوضاع من خلال إيقاظ الضمائر والإقبال على العمل وإتقانه وتحكيم ضمير العمل لبناء المجتمع وتغييره نحو الأفضل وتحقيق التقدم الأفضل وتكريس التنمية بمنأى عن شراك الفساد في شتى أشكاله.
   
وأكد ممثل رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية التابعة لرئاسة الجمهورية، نزار الصغير أن العمل واجب وطني في الإدارة العمومية ، مشيرا إلى ما تقوم به الهيئة من متابعة للتقارير الصادرة عن هيئات الرقابة حول التصرف في الموارد البشرية وحسن استعمال المال العام ومتابعة حسن أداء أعوان الدولة بكل أصنافهم لوظائفهم ومهامهم.
   

 

الاكثر قراءة