الٱن

19/03/2019

الطبوبي يبرز ضرورة تكريس ثقافة تونسية مجتمعية لحماية الإنتاج والاقتصاد الوطني

انتقد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطبوبي اليوم الثلاثاء غياب الرقابة اللازمة للحد من الاقتصاد الموازي، داعيا إلى ضرورة تكريس ثقافة تونسية مجتمعية لحماية الإنتاج الوطني والاقتصاد الوطني والاقبال على استهلاك المنتوج التونسي.

وقال الطبوبي خلال اجتماع نقابي بمقر الاتحاد المحلي بزرمدين بولاية المنستير إنّ المسؤولية اليوم مسؤولية مجتمعية مشتركة بدرجات متفاوتة، مؤكدا التمسك ب"دولة القانون والمؤسسات وبالاستثمار الوطني القادر على تطوير المشاريع وخلق مواطن الشغل".

وأوضح ان الاتحاد يدافع على تطور ونمو المؤسسة المطالبة بدورها بتوفير ظروف العمل اللائق والحماية الاجتماعية والأجر المجزي، وذلك باحترام القانون ومزيد البذل والعطاء حتى يكون العمّال شركاء في منظومة الإنتاج وفي تطوير الأفكار.

وتولى الطبوبي خلال زيارته لجهة المنستير تدشين مقر النقابة الأساسية لمجمع "سوموسار" (مؤسسة مختصة في الخرف) بالمنطقة الصناعية بمنزل حياة، حيث انتقد في كلمة توجه بها إلى عمّال هذه الشركة، اثقال كاهل المؤسسة الاقتصادية التي تعمل ضمن الاقتصاد المنظم بالزيادة في كلفة استهلاك الكهرباء والجباية واثقال كاهل العامل بالجباية والزيادة في قيمة القرض وذلك عوض تتبع المتهربين من دفع الجباية.

وأبرز ضرورة مراقبة مسالك التوزيع والإنتاج، مجددا رفضه "تحميل العملة وزر فشل عدّة سياسات اقتصادية"، وفق تعبيره.

الاكثر قراءة