18/07/2018

الطبوبي يبحث مع الأمناء العامين لكل من الحزب الجمهوري وحركتي الشعب و تونس إلى الأمام الوضع العام في البلاد

مثّل "الوضع العام في البلاد والأزمة الخانقة التي أثرت على سير كافة المؤسسات" محور لقاء الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بالأمناء العامين لكل من الحزب الجمهوري عصام الشابي وحركة الشعب زهير المغزاوي و حركة تونس إلى الأمام عبيد البريكي والذي تمّ خلاله التأكيد على أنّ المأزق السياسي العميق الذي تعيشه تونس يتطلّب حلول جماعية حقيقية.

وفي تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أكّد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي أنّ اللقاء مع امين عام الإتحاد تناول أزمة الحكم في تونس ومدى حاجة البلاد إلى حلول جديّةكما لفت إلى أنّه تم التأكيد على ضرورة عدم استمرار الوضع بخصوص الصراع داخل منظومة الحكم حول انتخابات 2019 بالنظر إلى مدى تأثيرها على الوضع العام.

وتمّ الاتفاق على توسيع المشاورات لتشمل عديد القوى الوطنية وتحمّل الجميع لمسؤوليته وإطلاق مبادرات جديّة من شأنها حل الأزمة التي تمرّ بها البلاد .

يذكر انّ الإتحاد العام التونسي للشغل قد دعا في بيان له شهر جوان الماضي الى "تغيير الحكومة بالأشكال الدستورية المتاحة والقرارات السياسية الجريئة واختيار رئيس حكومة جديد لإنقاذ البلاد وتجاوز الواقع المتردي".

يشار إلى انّ نورالدين الطبوبي كان شارك أول أمس الإثنين في الاجتماع الذي انعقد بقصر قرطاج تحت إشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وبحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس حركة النهضة والمدير التنفيذي لحركة نداء تونس للتداول في الأزمة التي تعيشها تونس والخروج بحلول ممكنة للأزمة التي تعيشها تونس.

الاكثر قراءة