الٱن

28/06/2019

الطبوبي: تونس اليوم في حاجة إلى وحدة وطنية حقيقية

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة في تصريح إعلامي بالحمامات أن"تونس التي تعرضت يوم أمس الخميس إلى اعتداء غاشم وجبان هي في أمس الحاجة إلى وحدة وطنية صماء حقيقية والى رص الصفوف بعيدا عن كل المناكفات والتجاذبات واستغلال الظرف".

وأكد الطبوبي على هامش افتتاح أعمال مؤتمر الجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة أن هذه الحادثة التي يمكن اعتبارها "نكسة من النكسات" لن تؤثر في الشعب التونسي وليس أدل على ذلك ما قام به جمع من المواطنين التونسيين الذين تجمعوا بموقع العملية وهتفوا بالنشيد الوطني.

وشدد أمين عام المنظمة الشغيلة على أنه لا خوف على تونس التي ستبقى بفضل إرادة شعبها رائدة في مجال الحرية والديمقراطية وقادرة على تجاوز الأزمات وعلى تحويل النكسات إلى نجاحات.

وأكد أن الإتحاد سيكون بالمرصاد لكل من تخول له نفسه الانحراف بمسار البلاد عن خياراتها الوطنية الكبرى و سيبقى صمام أمان للبلاد خاصة وأن هذه المنظمة هي ملك للشعب وتربت على الروح الوطنية وعلى المسؤولية العالية.

وعلق على ما روج من أخبار عن وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالقول "ما من أحد معصوم من المرض أو الموت و ليس من الأخلاق استباق الموت لأي كان والقيام بذلك هو في باب الانحطاط الأخلاقي" حسب تقديره.

وشدد الطبوبي على أن تونس في حاجة إلى كل مؤسساتها الدستورية لتتجاوز هذه المرحلة بسلام والوصول إلى الإستحقاقات الإنتخابية التي تشكل أكبر تحد للإرهابيين ولأعداء الديمقراطية.

 

 

الاكثر قراءة