15/06/2019

الشاهد يشرف على فعاليات اليوم الوطني للرياضة

اشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح يوم السبت بقصر الرياضة بالمنزه على فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للرياضة بحضور وزيرة شؤون الشباب والرياضة وكاتبي الدولة للرياضة والشباب ورؤساء الجامعة الرياضية الوطنية ورئيسي اللجنة الوطنية الاولمبية الاولمبية والبارلمبية التونسية وعدد من الاطارات الجهوية.

والتقى رئيس الحكومة لدى حلوله بقصر الرياضة بالمنزه بثلة من الرياضيين التونسين القدامى والحاليين الذين تالقوا في التظاهرات القارية والعالمية والاولمبية والبارلمبية قبل ان يواكب مرفوقا بالبطل البارلمبي وليد كتيلة وبطلة رفع الاثقال غفران بلخير سلسلة من العروض الفرجوية تولى تقديمها مجموعة من الرياضيين من مختلف الجامعات الرياضية الوطنية.

وابرز يوسف الشاهد في تصريح اعلامي ان اقرار يوم وطني للرياضة في جميع انحاء الجمهورية يقيم الدليل على العناية الفائقة التي توليها الدولة لهذا القطاع باعتباره يشكل رافعة اجتماعية وفاعل اقتصادي وتنموي مشيرا الى ان تونس احتضنت خلال سنة 2019 اكثر من 90 تظاهرة رياضية دولية في مختلف الاختصاصات بما يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها بلادنا من قبل الهياكل الرياضية الدولية.

كما اعرب بالمناسبة عن عميق ارتياحه للنتائج المتميزة التي سجلتها النخبة التونسية في جميع الاختصاصات وخاصة منها على مستوى الرياضات الفردية والنسائية وذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا في هذا السياق الى اعتماد سياسة تخطيط على المستوى المتوسط والبعيد في مجال اعداد النخبة ومضاعفة الاعتمادات المرصودة لذلك ثماني مرات في حدود 17 مليون دينار خلال سنتي 2019 و2020 من اجل تدعيم هذه النجاحات ومواصلة السير على نهج التالق خلال الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها الدورتين القادمتين للالعاب الاولمبية والبارلمبية المقررتين بطوكيو 2020 وباريس 2024. واوضح ان تونس ستكون ممثلة خلال اولمبياد طوكيو باكثر من 90 رياضيا مبينا ان الهدف يتمثل في احراز 7 ميداليات على الاقل.

ومن جهة اخرى شدد رئيس الحكومة على ضرورة مزيد الاهتمام بالرياضة المدرسية واعادة احياء البطولات الوطنية في الوسط التربوي الى جانب برمجة اكثر من 500 ملعب احياء في جميع انحاء الجمهورية بعد الانطلاق في تركيز 100 ملعب معلنا في نفس الوقت عن انطلاق الدراسات لاحداث 6 معاهد رياضية اقليمية وتشغيل عدد من حاملي الشهائد العليا في احتصاصات التربية البدنية ومهن الرياضة والتنشيط الشبابي من خريجي سنة 2010.

وكان ليوسف الشاهد على هامش الاحتفال باليوم الوطني للرياضة لقاء مع عناصر المنتخب التونسي لكرة القدم قبل التحول خلال الاسبوع القادم الى مصر للمشاركة في نهائيات كاس افريقيا للامم بمصر وذلك بحضور رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء.

الاكثر قراءة