الٱن

13/12/2018

الشاهد يبحث مع العاهل السعودي سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الأولوية

جرى صباح اليوم الأربعاء بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، لقاء جمع بين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ورئيس الحكومة، يوسف الشاهد الذي يؤدّي زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يومي الخميس والجمعة 13 و14 ديسمبر 2018.

واستعرض الجانبان، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، "سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الأولوية، على غرار الإقتصاد والمالية وتشجيع الإستثمار والتعاون الأمني والعسكري لمجابهة مخاطر التطرف والإرهاب وتبادل التجارب والخبرات في المجالات العلميّة والثقافيّة".

كما تناول الإجتماع "واقع وآفاق التعاون بين البلدين، إلى جانب التباحث حول عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك ،عربيا وإقليميا ودوليا والإستعدادات الجارية لاحتضان تونس فعاليات الدورة العادية 30 للقمة العربية في شهر مارس 2019 والجهود المبذولة لإنجاح هذا الإستحقاق الهام، في ضوء التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة العربية".

وقد أبلغ رئيس الحكومة، خادم الحرمين الشريفين، "التحيات الأخوية لرئيس الدولة، الباجي قايد السبسي"، حسب نص البلاغ ذاته.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة تلقاها الشاهد من العاهل السعودي وهي تتنزل في إطار "دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى آفاق أوسع وأرحب"، وفق البلاغ ذاته لرئاسة الحكومة.

الاكثر قراءة