04/12/2017

الشاهد ووزير خارجية السودان يبحثان متابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا المشتركة التونسية السودانية

تحادث رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الإثنين بقصر الحكومة بالقصبة، مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم أحمد غندور، الذي صرّح عقب اللقاء، بأنّه نقل إلى رئيس الحكومة رسالة شفاهية من الفريق أول الركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء السوداني والنائب الأوّل لرئيس جمهورية السودان.

وتطرّق اللقاء، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، إلى نتائج زيارة الشاهد إلى الخرطوم في شهر مارس الماضي، وإنعقاد اللجنة العليا المشتركة التونسية السودانية التي تمّ خلالها توقيع 22 اتفاقية بين البلدين في مختلف المجالات، من بينها النقل والسياحة والزراعة والصحة والثقافة إلى جانب التعاون الفني.

وأطلع وزير الخارجية السوداني رئيس الحكومة، على ما تمّ تنفيذه من قرارات منها تكوين لجنة وزارية تشرف على تنفيذ الاتفاقيات التي تهدف إلى تقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية التي تم مناقشتها على مستوى وزراء الخارجية، فضلا على التنسيق الثنائي وتبادل وجهات النظر بين تونس والسودان في ما يتعّلق بالوضع الإقليمي والدولي، والمشاكل العربية وخاصّة الملف الليبي، ووحدة وجهات النظر التونسية السودانية في دعم الجهود الأممية من أجل المحافظة على وحدة ليبيا وأمن شعبها.

يشار إلى أن وزير الخارجية السوداني، يؤدّي زيارة إلى تونس يومي 3 و4 ديسمبر الجاري، لترؤّس وفد بلاده في أشغال الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي التونسية السودانية.

الاكثر قراءة