21/11/2017

الشاهد: "لن نتردد لحظة في الكشف عن أي لوبيات ضيقة تسعى لإفشال المسار الاصلاحي"

أكد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، أن حكومته لن تتراجع عن الإصلاحات التي شرعت في إنجازها منذ انطلاق عملها وستواصل الحوار مع الجميع للبحث عن توافقات مع كافة الأطراف، مشددا، في ذات الوقت، على أنه لن يتردد لحظة في كشف أي لوبيات ضيقة تسعى لإفشال المسار الإصلاحي .

وقال الشاهد في كلمته أمام نواب الشعب، خلال تقديم بيان الحكومة حول مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2018 ، أنه مقر العزم على اتخاذ كل القرارات في هذا الشأن فقط على ضوء المصلحة الوطنية، وبعيدا عن سياسة إرضاء الجميع، موضحا أنه عندما يتعلق الأمر بتشخيص الوضع يتفق الجميع، لكن مع حلول موعد الإصلاحات تحضر الفئوية والقطاعية وتكثر الهجومات على مشاريع الإصلاح، و"تبقى دار لقمان على حالها"، بحسب قوله.

وأشار، في هذا الخصوص، إلى مصادقة مجلس نواب الشعب على عدد من القوانين، منها المتعلق بالتقاعد الإختياري، ومصادقة مجلس الوزراء مؤخرا على مشروع قانون يتعلق بالمغادرة الاختيارية في الوظيفة العمومية وهو معروض حاليا على أنظار البرلمان.

وأضاف أن قانون المالية المعروض اليوم على أنظار نواب الشعب يتضمن، في إطار إصلاح الصناديق الاجتماعية، إقرار مساهمة اجتماعية تضامنية من شأنها أن تحسن بشكل دائم في توازن الوضعية المالية للصناديق، مؤكدا أن إختيار إدراج هذه المساهمة في إطار قانون المالية يهدف بالأساس إلى التسريع في إنقاذ المنظومة الاجتماعية.

وأثنى الشاهد على دور الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ومساهمتهما في الوصول إلى توافقات حول إصلاح منظومة الصناديق الاجتماعية بعد تعطل دام 20 سنة.

    

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة