الٱن

21/02/2019

الشاهد: قطاع النسيج تعهد باحداث 50 الف موطن شغل خلال السنوات الخمس القادمة

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الخميس،ان قطاع النسيج تعهد بتوفير 50 الف موطن شغل خلال السنوات الخمس المقبلة بمقتضى الاتفاقية التي وقعت اليوم بين الحكومة والجامعة الوطنية النسيج والتي تلتزم الحكومة ، في اطارها، بتوفير البنية التحتية والمناخ الملائم للاستثمار.

وأبرز الشاهد، في تصريح اعلامي ادلى به خلال زيارة مؤسسة "تونيكوتاكس" المختصة في صناعة وتصدير الملابس الجاهزة"ان قطاع النسيج بدأ في التعافي رغم ما مر به من صعوبات مما يؤكد مستقبله الواعد في تونس" مشيرا الى "ان عديد المؤسسات من بينها مؤسسة "تونيكوتاكس" هي في حد ذاتها قصص نجاح".

وبين ان هذه المؤسسة التي توفر قرابة 1400 موطن شغل وضخت استثمارات تناهز 50 مليون دينار تشكل قاطرة وعلامة ثقة على قدرة المؤسسات المنتصبة في تونس على التطور والنجاح والديمومة.

واكد ان الحكومة حريصة على دعم القطاعات الناجحة والواعدة على غرار قطاع ىالنسيج الذي يوفر قرابة 160 الف موطن شغل وقطاع مكونات السيارات بالاضافة الى قطاع صناعة الادوية والتي كان نجاحها ثمرة للعمل والمثابرة.

واشار المدير العام لشركة "تونيكوتاكس" هيثم بوعجيلة في تصريح لـ(وات) "ان المؤسسة تعمل في مجال صناعة النسيج والملابس الشتوية لفائدة كبرى الماركات العالمية وتحقق سنويا صادرات ب 105 ملايين دينار وتوفر 1400 موطن شغل" .

واوضح ان الشركة تفكر، في اطار تنويع الانتاج، توسعة مقرها بسلميان على مساحة اكثرمن الفي متر مربع وقد تولت من جهة اخرى في التفرة الاخيرة انجاز استثمارات ب700 الف اور لتركيز منظومة الطاقة النظيفة باستعمال الطاقة الشمسية.

الاكثر قراءة