الٱن

يوسف الشاهد
21/11/2017

الشاهد: الاحتجاج الاجتماعي مشروع لكن يجب ألا يتسبب في تعطيل الإنتاج

شدد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء على ضرورة ألا يكون الاحتجاج الاجتماعي سببا في تعطيل الإنتاج، قائلا إن التحرك الاجتماعي الذي يعطل الإنتاج هو في الحقيقة يعطل الأداة التي من شأنها أن توفر الإمكانيات للحلول الاجتماعية.

وأكد رئيس الحكومة خلال تقديمه لبيان الحكومة حول مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2018 أمام جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، أن الدولة منفتحة على الحوار مع جميع الأطراف وان التحركات والاحتجاجات الاجتماعية مشروعة لكن يجب ألا تتسبب في تعطيل الإنتاج الذي يغلق ماديا كل إمكانية لحل الإشكاليات الاجتماعية.

واستعرض في هذا الإطار بعض المؤشرات التي تظهر تمكن تونس من تسجيل تقدم مرضي رغم الصعوبات الاجتماعية، مشيرا بالخصوص إلى تحسن إنتاج الفسفاط بنسبة 23 بالمائة في حدود شهر نوفمبر الجاري مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 وارتفاع الصادرات بنسبة 18 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

وذكر الشاهد في كلمته أن تحقيق التقدم والرفاه في تونس مرتبط باستعادة قيمة العمل وعودة الإنتاج، كإحدى محركات النمو التي تساهم في التوصل إلى تحسين المؤشرات الاقتصادية، باعتباره "الهاجس اليومي والرئيسي للعمل الحكومي"، حسب تعبيره.

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة