الحرس البحري ببنزرت يحبط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة
21/09/2018

الداخلية: منع 21 شخصا من بينهم أجانب من اجتياز الحدود البحرية خلسة

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن وحدات الحرس البحري بولاية نابل وجبنيانة (ولاية صفاقس) ضبطت 21 شخصا، بينهم أجانب، كانوا يعتزمون المشاركة في عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

وأوضحت الوارة، في بلاغ، أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل تمكنت أمس الخميس، بناء على معلومات وبعد نصب كمين محكم، من ضبط مركب صيد مجهز بمحركين إثنين وكمية من المحروقات بسواحل معتمدية منزل تميم وكان على متنه تسعة أشخاص اعمارهم تتراوح بين 19 و27 سنة كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا انطلاقا من سواحل الجهة وحجزت لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 1400 أورو.

وقد أذنت النيابة العمومية اثر استشارتها لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بقليبية بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق يهدف إلى مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة.

وفي معتمدية جبنيانة (ولاية صفاقس) ضبطت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة، مساء أمس الخميس، داخل منزل بصدد البناء بمنطقة "الفيض" من معتمدية العامرة (ولاية صفاقس)، 10 أشخاص يحملون الجنسية الإيفوارية كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إبحار خلسة باتجاه إيطاليا.

وأفادت الوزارة، في ذات البلاغ، بأنه تم القبض على شخصين من منظمي عملية الاجتياز في حين تم إدراج شخص ثالث بالتفتيش وحجز مركب بحري ومحرّك بحري وثماني حاويات بنزين.

وباستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بمنظمي عمليات الاجتياز ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها "تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحرية خلسة" وابقاء بقية الموقوفين بحالة سراح.

الاكثر قراءة