الجيش المصري
13/02/2018

الجيش المصري يقتل 10 "تكفيريين" في سيناء

قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عشرة "تكفيريين" في تبادل لإطلاق النار وألقت القبض على 400 من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، بينهم أجانب، في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018".

وقال الجيش في البيان إنه تم "القضاء علي خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من عشرة تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم".

وأضاف البيان أنه تم أيضا "القبض علي 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وتابع أن القوات الجوية واصلت "بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي".

وبدأت العملية الأمنية الكبرى "سيناء 2018" يوم الجمعة بمشاركة قوات من الجيش والشرطة ضد "العناصر الإرهابية والإجرامية".

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى للفوز بفترة ثانية في انتخابات مارس القوات المسلحة في نوفمبربالقضاء على الارهابيين خلال ثلاثة أشهر بعد هجوم على مسجد قُتل فيه أكثر من 300 شخص، في أسوأ هجوم من نوعه تشهده مصر.

وفاز السيسي بفترة ولاية أولى في انتخابات عام 2014 بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في أعقاب احتجاجات ضد حكمه.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة