الٱن

17/11/2017

الجهيناوي يتلقى رسالة من نظيره الايراني تتعلق بالعلاقات الثنائية و بتطورات الوضع في منطقة الخليج

إلتقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي،محمد إيراني، المبعوث الخاص لوزير الشؤون الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي سلمه رسالة خطية من نظيره الإيراني محمد جواد ظريف تتعلق بالعلاقات بين البلدين وبتطورات الوضع في منطقة الخليج.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن الجهيناوي أبرز خلال لقائه امس الخميس مع المبعوث الإيراني الأهمية التي توليها تونس للارتقاء بعلاقات التعاون مع إيران في كل المجالات خصوصا بعد الزيارة التي أداها وزير الشؤون الخارجية الإيراني إلى تونس خلال شهر جوان 2017.

وبخصوص مستجدات الوضع في الخليج أكد الوزير حرص تونس على استتباب الأمن والاستقرار في هذه المنطقة وانشغالها للتطورات الجارية فيها مذكرا في هذا السياق بموقف تونس المندد بالاعتداء الصاروخي على المملكة العربية السعودية ومشددا على أهمية التمسك بالحوار والتفاوض باعتباره سبيلا وحيدا لحل الخلافات والإشكاليات الطارئة.

وكان وزير الخارجية التقى أمس سفير المملكة العربة السعودية في تونس الذي سلمه رسالة خطية من العاهل السعودي الى رئيس الجمهورية تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين. وقد شدد الجهيناوي على وقوف تونس إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس بأمنها واستقرارها وحرمتها الترابية، مؤكدا أهمية المحافظة على استتباب الأمن في منطقة الخليج.

وأعرب الوزير للديبلوماسي السعودي عن دعم تونس لكل الجهود الهادفة إلى رأب الصدع في العلاقات بين الدول الشقيقة، مشيرا إلى أهمية إعتماد الحوار والتفاوض للحد من أسباب التوتر وحل الإشكاليات الطارئة وتجنيب المنطقة ارتداداتها السلبية.

الاكثر قراءة