الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ تعبر عن تضامنها المطلق مع المعلمة فائزة السويسي
18/09/2017

الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ تعبر عن تضامنها المطلق مع المعلمة فائزة السويسي

عبرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ عن تضامنها المطلق مع المعلمة فائزة السويسي على خلفية ما تعرضت له من "تهجم وتكفير" من قبل بعض الاشخاص بمدرسة عقبة بن نافع بحي البحري بصفاقس.  

وأكدت الجمعية، في بيان نشر بصفحتها الرسمية على "الفايسبوك"، "رفضها التام لمثل هذه التصرفات ولكل مظاهر العنف مهما كان مصدره ومهما كانت دوافعه ومبرراته" داعية الى "ضرورة تحديد المسؤوليات واتخاذ الاجراءات والتدابير لتفادي تكرار هذه الحادثة مستقبلا".  

واعتبرت في البيان ذاته أن "التكوين القانوني لجمعيات أولياء التلاميذ بالمؤسسات التربوية يبقى من الحلول المثلى والضرورية للمساهمة في الرفع من أداء المدارس والمعاهد والحد من مثل هذه التصرفات من خلال مزيد تأطير الأولياء".  

يشار إلى أن بعض المواقع الإخبارية الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت مؤخرا أنباء مفادها الاعتداء على المربية من قبل بعض الاشخاص وتكفيرها ووصف ممارساتها ب"الشيطانية"، وذلك يومي 15 و 16 سبتمبر الجاري بمدرسة عقبة بن نافع بحي البحري بصفاقس.  

وأفادت وزارة التربية ،في بيان لها تلقت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نسخة منه اليوم الاثنين أنه تقرر فتح تحقيق بالمدرسة الابتدائية حي البحري 3 بصفاقس للوقوف على حقيقة الأمر لتحديد المسؤوليات وتجنب وقوع مثل هذه التصرفات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة