16/09/2019

الجربوعي: هيئة الانتخابات قادرة على تنظيم الرئاسية والتشريعية إذا تم اختيار تاريخ 6 أكتوبر

قال عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، انيس الجربوعي، اليوم الإثنين، إن الهيئة قادرة على تنظيم الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في نفس اليوم مع الانتخابات التشريعية إذا تم اختيار تاريخ 6 أكتوبر لإجراء الدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي.

وأضاف الجربوعي، في تصريح لــ"وات"، أنه في صورة تسجيل تعجيل طعن في الطور الابتدائي فقط فإن الهيئة ستنظم الانتخابات الرئاسية في طورها الثاني يوم 6 اكتوبر، مؤكدا قدرة الهيئة واستعدادها التام لتنظيم هذا الاستحقاق وتوفير كافة المواد اللازمة لذلك.

وبين ان هيئة الانتخابات ستقوم بمزيد "تنظيم صفوفها" من خلال تكوين أعضاء هيئاتها الفرعية وتكثيف العمليات الاشهارية المتعلقة بتزامن الاستحقاقيين الانتخابيين ووجود صندوقين في مكاتب الاقتراع في اليوم ذاته .

وكان نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بو عسكر صرح في وقت سابق لـ"وات" بأن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 اكتوبر وكأقصى تقدير يوم 13 أكتوبر القادم.

وأوضح أن رزنامة الدورالثاني من الرئاسية مرتبطة بالطعون سواء كانت في طورها الأول أو الثاني، مبينا أنه إذا كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) فإن هيئة الانتخابات ستذهب إلى أقصى المواعيد (13 أكتوبر)

الاكثر قراءة