الٱن

تونس تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية في دورته 146
02/04/2018

الجامعة العربية تؤكد أهمية تظافر الجهود الإعلامية في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن دول المنطقة و العالم

أكدت الجامعة العربية، اليوم الإثنين، أهمية تظافر الجهود الإعلامية في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة والعالم, داعية إلى ضرورة تفعيل القرارات الصادرة من قبل فرق العمل والاجتماعات الوزارية المعنية بدور الإعلام في التصدي لمحاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال كلمة المستشار فوزي الغويل مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب أمام الاجتماع ال 19 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب الذي انطلقت أعماله اليوم بمقر الجامعة العربية بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء لدى الجامعة وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وحذر الغويل من خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة العربية، مؤكدا أنها تستدعي العمل على تنفيذ كافة القرارات التي تصدر عن الفريق على أرض الواقع وترجمتها إلى برامج لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

وقال الغويل إن فريق الخبراء المعني بمتابعة دور الإعلام في مواجهة الإرهاب تم تشكيله منذ عام 2006 ويزاول مهامه بانتظام ويأتي في إطار حرص الدول الأعضاء بالجامعة على متابعة المستجدات إزاء دور الإعلام لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

ويناقش الاجتماع ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن الاجتماع ال 18 للفريق والمستجدات المتعلقة بالشأن الإرهابي في المنطقة وبحث سبل تظافر الجهود العربية لمكافحته, بالإضافة إلى متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب, المتضمنة إقامة العديد من الفعاليات "مؤتمرات, ندوات, دورات تدريبية, وملتقيات علمية, وإعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب", مدتها الزمنية 5 سنوات.

                                                  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة