21/05/2018

الجامعة الجهوية للطماطم تعبر عن رفضها للاتفاق المتعلق بخلاص المنتجين حسب الجودة

أكدت الجامعة الجهوية لمنتجي الطماطم بنابل رفض الاتفاق الحاصل بين الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حول خلاص منتجي الطماطم المعدة للتحويل حسب الجودة خلال الموسم الحالي.

أوضح كاتب عام الجامعة الجهوية للطماطم بنابل محمد بن حسن في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، اليوم الاثنين، أن هذا الاتفاق "لا يراعي مصلحة الفلاح لاسيما وان جودة الإنتاج ترتكز بالأساس على جودة البذور وان هذه المسألة لم يتم مناقشتها مسبقا حيث لم يتم توفير البذور لضمان إنتاج ممتاز قبل بداية الموسم".

ودعا إلى ضرورة "اعتماد السعر المرجعي المقترح بما يساوي 170 مليما الكيلوغرام الواحد خلال هذا الموسم في انتظار إبرام اتفاقية تشاركية جديدة تحترم حقوق ومصالح الفلاحين والمصنعين"، وأشار إلى أنه "لم يتم تشريك الهياكل الجهوية المعنية بهذا القطاع في الموضوع".

ودعا جميع الأطراف المعنية إلى "الاستناد إلى الدراسة التي قدمتها الجامعة الجهوية للطماطم، والأخذ بعين الاعتبار ما تضمنته من مقترحات ومنها بالخصوص مراجعة السعر المرجعي بما يتماشى وكلفة الإنتاج"، ولفت إلى أن الجامعة "توجهت يوم 7 ماي الجاري ببيان اعتراضي وتوضيحي للأطراف الممضية على هذه الاتفاقية".

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة