الٱن

25/03/2019

التونسيون المقيمون بألمانيا يطالبون بتيسير إجراءات العبور والديوانة عند عودتهم إلى تونس

طالب التونسيون المقيمون بالمانيا بضرورة تيسير اجراءات العبور والديوانة بالمطارات والموانئ بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج استعدادا لعودتهم خلال العطلة الصيفية القادمة.

وشددوا، خلال لقاء جمعهم، الاحد، بمدينة شتوتغارت الالمانية، بالوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة، رضوان عيارة، على ضرورة تكثيف العناية بالجيل الثالث والرابع للهجرة وتعزيز العمل الجمعياتي ببلدان المهجر.

واستعرض عيارة، خلال الاجتماع، برنامج الحكومة للعناية بالمواطنين المقيمين بالخارج وحرصها على مزيد الإحاطة بمشاغلهم وتوفير العناية اللازمة لهم.

كما كان للوزير لقاء بثلة من االكفاءات التونسية المقيمة بهذه المدينة الالمانية حيث اعرب عن اعتزاز تونس بأبنائها المتألقين في مختلف المجالات مشددا على اهمية دورهم كسفراء لبلدهم في بلدان الإقامة.

وقدم المشاركون في هذا اللقاء عديد الاقتراحات من أجل مزيد ربط الصلة بتونس و دعم مجهوداتهم لبعث مشاريع جديدة في قطاعات واعدة.

واطلع عيارة، بالمناسبة، على المكتب المتنقل للخدمات القنصلية الذي امنته القنصلية التونسية بمونيخ يوم 24 مارس 2019. و قد واكب الخدمات المباشرة الذي تقدمها القنصلية لإستخراج وثائق الحالة المدنية وجوازات السفر مسجلا ارتياح الجالية المقيمة بشتوتقارت على مستوى الخدمات.

كما ادى الوزير، زيارة الى مقر القنصلية العامة للجمهورية التونسية ببون للاطلاع على مستوى الخدمات المسداة. وقد تحاور مع بعض المواطنين التونسيين وإستمع الى مشاغلهم و انطباعاتهم حول جودة الخدمات.

في نفس السياق وفي إطار التواصل المباشر والإنصات لتطلعات أفراد الجالية كان للوزير لقاءا بثلة من الكفاءات التونسية ومسؤولي الجمعيات الناشطة بالدائرة القنصلية ببون.

الاكثر قراءة