27/02/2020

التوقيع على عقود الدراسات لمشروع بناء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالقيروان

وقعت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، مع مكاتب استشارية سعودية، عقود دراسات لتصميم وبناء وتجهيز عدد من المستشفيات الجهوية من بينها مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالقيروان، الذي سيتم انجازه في اطار هبة من المملكة العربية سعودية، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة في بلاغ لها.

وأضافت الوزارة ان العقود تهم كذلك المستشفى الجهوي صنف "ب" بمدينة سبيبة من ولاية القصرين، والمستشفى الجهوي صنف "ب" بمدينة الجم من ولاية المهدية والذين يتم انجازهما في إطار قرض من الصندوق السعودي للتنمية، حسب الوزارة.

وقالت الوزارة أن الانطلاق الفعلي في الأعمال الهندسية سيتم مباشرة بعد التوقيع مشيرة الى ان الكلفة الجملية لانجاز هذه المشاريع تقدر ب 400 مليون دينار.

ولفتت الى أن مدة انجاز مشروع مستشفى الملك سلمان بن العبد العزيز الجامعي بالقيروان ستستغرق 3 سنوات وسنتين لكل من المستشفى الجهوي بسبيبة ومستشفى الجم، حسب نص البلاغ.

وقد أشرفت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ على موكب التوقيع بحضور السفير السعودي بتونس، محمد محمود العلي، ووالي القيروان والإطارات الجهوية وعدد من ممثلي ولايات القيروان والقصرين والمهدية بمجلس نواب الشعب إلى جانب ممثلين عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

  

الاكثر قراءة