وزارة الشؤون الخارجية
03/07/2019

التوقيع على إعلان بشأن إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء غير المقيمين بين تونس ونيكاراغوا

تمّ امس الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك التوقيع على إعلان مشترك بشأن إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء غير المقيمين بين الجمهورية التونسية وجمهورية نيكاراغوا وذلك في إطار استكمال وتعزيز شبكة العلاقات الدبلوماسية بين تونس وسائر دول العالم، وخاصة في منطقة أمريكا اللاتينية.

ويضفي التوقيع على هذا الإعلان المشترك، وفق بلاغ اليوم الاربعاء لوزارة الشؤون الخارجية ،طابعا رسميا على العلاقات بين البلدين حسب مقتضيات اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وميثاق الأمم المتحدة. كما أنه يترجم إرادة البلدين لتكريس وتعزيز روابط الصداقة والتعاون بينهما ورغبتهما المشتركة في بناء علاقات ثنائية تستند لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، بما في ذلك مبادئ التعايش السلمي والمساواة والاحترام المتبادل لمبادئ السيادة والسلامة الترابية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ووقع البيان المشترك عن الجمهورية التونسية السفير القائم بالأعمال بالنيابة لبعثة الجمهورية التونسية لدى الأمم المتحدة، سامي بوقشة وعن جمهورية نيكاراغوا السفير الممثل الدائم لجمهورية نيكاراغوا لدى الأمم المتحدة جايمي هرميدا كاستيو.

تجدر الإشارة إلى أن نيكاراغوا هي دولة تقع في منطقة أمريكا الوسطى عاصمتها "ماناغوا" وتحدّها الهندوراس وكوستا ريكا وبحر الكاراييب والمحيط الهادي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة