13/03/2019

التمديد في آجال الترشح لعضوية المجلس الوطني للتونسيين المقيمين بالخارج

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن التمديد في آجال الترشح لعضوية المجلس الوطني للتونسيين المقيمين بالخارج ودلك إلى حدود 15 أفريل 2019 عوضا عن 31 مارس الجاري.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، كافة الجمعيات والمجالس المنتخبة الناشطة في مجال التونسيين بالخارج والمقيمة بالخارج والتي تتوفر فيها شروط الترشح لعضوية المجلس تقديم ترشحاتها قبل 15 أفريل 2019

وستتولى لجنة فرز الترشحات، التي تم إحداثها بمقتضى أمر حكومي، إختيار 18 جمعية عن طريق القرعة من بين الجمعيات والمجالس المنتخبة الناشطة بالخارج وذلك طبقا للتوزيع الجغرافي المنصوص عليه بذات الأمر الحكومي وذلك ب3 جمعيات عن دائرة فرنسا 1 و3 أخرى عن فرنسا 2 وجمعيتين عن ايطاليا و2 عن ألمانيا و6 عن أمريكا وبقية البلدان الأوروبية و2 عن العالم العربي وبقية العالم.

وبالإضافة إلى الجمعيات الناشطة خارج تونس في مجال التونسيين بالخارج، يضم المجلس، حسب القانون المحدث له، في تركيبته جمعيتين تنشط في تونس وتهتم بالتونسيين في الخارج و8 من الكفاءات التونسية المقيمة خارج البلاد فضلا عن أعضاء مجلس النواب المنتخبين على مستوى الدوائر الانتخابية بالخارج.

كما يضم المجلس ممثلا عن كل من المنظمة النقابية الأكثر تمثيلا ومنظمة الأعراف الأكثر تمثيلا والمنظمة الفلاحية الأكثر تمثيلا.

وأوضحت الوزارة انه على الجمعيات أو المجالس الراغبة في الترشح، تعمير إستمارة الترشح المحملة بالموقع االلكتروني لوزارة الشؤون االجتماعي وتوجيهها مرفقة بالوثائق المطلوبة عن طريق البريد الكتروني.

 

الاكثر قراءة