الٱن

24/06/2018

التلميذه إيناس كمون الحاصلة على معدل 09 ر19 في شعبة الرياضيات "العزيمة أساس التفوق والامتياز"

تمكنت التلميذة إيناس كمون من المعهد النموذجي فرج الشاذلي بأريانة من التفوق في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2018 بولاية أريانة شعبة الرياضيات بحصولها على معدل 09ر19. وقد أكدت لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "العزيمة واعتماد منهجية عمل واضحة في التحضير كانا أساس التفوق والامتياز".

وإيناس كمون هي توأم لشقيقتها نسرين كمون التي تفوقت أيضا في نفس الشعبة وبنفس المعهد بحصولها على معدل 76ر18 وقد قامتا بالتحضير سويا لاجتياز امتحان الباكالوريا والتنافس للحصول على أعلى المراتب والإعداد الجيد في أجواء عائلية ملائمة .

تقول إيناس كمون" حاولت جاهدة أن تكون ساعات الدراسة عادية بدون ضغوطات من العائلة أو الأصدقاء باعتماد منهجية عمل متوازنة ومراجعة آنية لكل المواد مع التركيز على مادة الرياضيات بتكثيف التمارين والقيام بالمراجعة اللازمة بمعية شقيقتي وفي أجواء عائلية عادية ومشجعة للغاية ".

وتضيف إيناس" اشكر عائلتي على توفيرها لأسباب الراحة والتركيز كما أتوجه بالشكر إلى أساتذتي وإلى الإطار التربوي بالمعهد النموذجي بأريانة على دعمهم وعلى جهودهم في خلق المناخ الملائم للدراسة والتركيز ".

وتطمح إيناس كمون مواصلة الدراسة في اختصاصات علمية دقيقة مثل الطب أو الهندسة. لكنها في الآن ذاته لا تزال تبحث لنفسها على موضع قدم مع التلاميذ النجباء وتبدو متفائلة بالمستقبل حيث تقول "المهم هو المثابرة وتحقيق الطموحات بعزيمة الأقوياء ومثابرة الشجعان".

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة