الٱن

16/01/2020

التلفزة التونسية تشارك في اجتماع الدورة العادية (94) للجنة الدائمة للإعلام العربي

في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة العادية (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب بتاريخ 17 يوليو 2019، تشارك مؤسسة التلفزة التونسية ممثلة في شخص الرئيس المدير العام محمد الأسعد الداهش في اجتماعي الدورة العادية (94) للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية (12) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2020 في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم تشكيل المكتب التنفيذي خلال هذه الدورة، كل من الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة قطر، جمهورية مصر العربية، وجمهورية العراق (رئاسة المكتب)، وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع بصفتها الدولة المضيفة. كما يشارك في الاجتماعين ممثلي المنظمات والاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية، والتي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب.

جدول أعمال الاجتماعين يتلخص في عددً من البنود الهامة التي تم اتخاذ قرارات بشأنها خلال اجتماع الدورة العادية (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك ليتم استعراض ما تم من اجراءات حيال تنفيذها، والوقوف على أية عوائق قد تحول دون مواصلة التنفيذ، واتخاذ التوصيات اللازمة في هذا الشأن.

ويأتي على رأس البنود المدرجة على جدول الأعمال بند القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى عدداً من البنود الأساسية، ومن بينها الاستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وكذلك دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، بالإضافة إلى بند متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، فضلاً عن العديد من البنود التي يتابعها مجلس وزراء الإعلام العرب في دوراته المنتظمة.

الاكثر قراءة