12/08/2020

التلفزة التونسية تتسلم الدرع الذهبي لليوتيوب وتسجّل أكثر من 373 مليون مشاهدة لبرامج الوطنية الأولى

تحصلت التلفزة التونسية اليوم الاربعاء 12 أوت 2020 على "الدرع الذهبي لليوتيوب" بعد أن تجاوزت عتبة المليون مشترك على قناتها الرسمية على يوتيوب إلى مليون و400 ألف منخرط.

وقد تسلم الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية محمد الأسعد الداهش الدرع الذهبي من ممثل شركة "شبكة" بتونس مروان القوبنطيني والتي تتولى توزيع محتوى اليوتيوب بالشرق الأوسط  وشمال إفريقيا .

حققت قناة اليوتيوب للوطنية الأولى خلال التسعة أشهر الأخيرة نسبة مشاهدة وصلت إلى أكثر من 373 مليون وأكثر من 600 ألف متابع منهم 400 ألف في الأشهر الأخيرة من سنة 2020 ، وتجاوزت خلال هذا الموسم نسبة المتفاعلين 3.5 مليار شخص .

وتجدر الاشارة إلى أن  حلقات سيتكوم "شوفلي حل" تحافظ على المرتبة الأولى على المستوى الوطني في نسب المتابعة على اليوتيوب باكثر من 330 مليون مشاهدة الى حد هذه الساعة  ، فيما حقق مسلسل "قلب الذيب" الذي بثته القناة الوطنية الأولى خلال شهر رمضان 2020 نسبة عالية تجاوزت 25 مليون مشاهدة.

وتمكّن قناة اليوتيوب للوطنية الأولى "watania replay  " كل المشاهدين بتونس والخارج من المتابعة المباشرة لكل البرامج ونشرات الأخبار كما بإمكان المتابعين لمن فاته ذلك إعادة مشاهدة كل ما تم بثه سابقا.

وقد احتلت القناة الوطنية الأولى المرتبة الثالثة على المستوى الوطني ضمن المشهد الاعلامي السمعي والمرئي، وضمن المراتب العشر الأولى ضمن قنوات اليوتيوب الرسمية لوسائل الاعلام التونسية.

الاكثر قراءة