22/02/2018

الترشحات للإنتخابات المودعة ببعض الولايات

غلق باب إيداع الترشحات للانتخابات البلدية بـ59 قائمة بمدنين

أغلقت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمدنين باب قبول الترشحات للانتخابات البلدية القادمة، مساء اليوم الخميس، بـ59 قائمة انتخابية قدمت ترشحاتها لهذا الاستحقاق الانتخابي، منها 31 قائمة حزبية و25 قائمة مستقلة و3 قوائم ائتلافية، وفق ما ذكره منسق الهيئة، علي زهمول، لمراسلة (وات) بالجهة.

وسجل اليوم الختامي أعلى نسق في تقديم الترشحات إذ بلغت القوائم المتقدمة 18 قائمة 12 منها مستقلة و4 حزبية و2 ائتلافية، وحسب الدوائر الانتخابية، فقد سجلت مدنين أكبر عدد في القوائم بـ11 قائمة، ثم بن قردان بـ9 قوائم، فحومة السوق 8 ، في حين تعتبر بوغرارة وبني خداش الأقل في عدد القوائم المتقدمة بـ3 قوائم لكل دائرة انتخابية.

و أضاف منسق الهيئة أن حركة النهضة وحركة نداء تونس ترشحتا في الدوائر الانتخابية الـ10، في حين حضرت أحزاب أخرى في دوائر بنسب متفاوتة كحراك تونس الإرادة، وحركة الشعب، والنضال الوطني، وآفاق تونس، والتيار الديمقراطي، وائتلاف الاتحاد المدني.

ووقعت بعض القائمات المترشحة في اخلالات تمثلت أساسا في عدم الانتباه إلى ان المترشحين غير مسجلين أو مسجلين خارج الدائرة الانتخابية أو ترشح أشخاص في أكثر من قائمة إلى جانب، عدم إرجاع التمويل العمومي أو نقص الوثائق المالية، وفق ذات المصدر.

يشار إلى أن إحدى القوائم سجلت انسحاب رئيستها ليتم تعويضها في وقت لاحق.

79 قائمة تترشح للانتخابات البلدية القادمة منذ انطلاق موعد تقديم الترشحات   بباجة

قدمت 79 قائمة حزبية وائتلافية ومستقلة بباجة ترشحها للانتخابات البلدية القادمة (6ماي 2018)، منذ انطلاق موعد تقديم الترشحات يوم 15 فيفري الجاري، وقد غطت هذه القوائم كل بلديات الولاية وعددها 12 بلدية، حسب ما ذكره، اليوم الخميس، المنسق الجهوى للهيئة المستقلة للانتخابات، سمير العرفاوى، .

و أكد نفس المصدر، لمراسلة (وات) بالجهة، ان نسق تقديم الترشحات بالقاعة الرياضية المغطاة قد عرف ارتفاعا كبيرا اليوم الموافق لاخر اجل لتقديم الترشحات، مشيرا إلى أن القائمات التى قدمت ترشحاتها للانتخابات البلدية بباجة تتوزع الى 46 قائمة حزبية و26 قائمة مستقلة و7 قائمات ائتلافية  

36 قائمة انتخابية أودعت ملفات ترشحها في الدوائر البلدية الست   بتوزر

بلغ عدد القائمات الانتخابية المترشحة بولاية توزر 36 قائمة بين حزبية ومستقلة الى نهاية اليوم الأخير من فترة قبول الترشحات للانتخابات البلدية ماي 2018 وفق فوزي فضيلي منسق الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر.

وتوزعت القائمات المترشحة الى 19 حزبية وواحدة ائتلافية و16 قائمة مستقلة .كما توزعت على مستوى الدوائر الى 10 ببلدية توزر وثمانية ببلدية نفطة وخمس قائمات ببلدية حزوة وأربع قائمات ببلدية حامة الجريد وخمس ببلدية دقاش وأربع قائمات ببلدية تمغزة متوزعة جميعها بين الحزبية والمستقلة.

وأوضح ذات المصدر أن عشر قائمات ترأستها سيدات وقائمة وحيدة على رأسها حامل إعاقة.

104 قائمات تودع ملفّات ترشّحها للانتخابات البلدية القادمة   بقفصة

انتهت مساء يوم الخميس عمليّة تقديم الترشّحات للانتخابات البلدية القادمة .وقد بلغ عدد القائمات الانتخابية التي أودعت ملفّات ترشّحها لدى الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة 104 قائمة حسب ما أفاد به مراسلة وات بقفصة المنسّق الجهوي للهيئة صلاح الدّين القطاري.

وتتوزّع هذه القائمات بين 51 قائمة مستقلّة 44 قائمة حزبية وتسع قائمات ائتلافية .

   وغطّت القائمات التي أودعت ملفّات ترشحها لهذه الانتخابات وتحصّلت على وصولات وقتية ,كلّ الدوائر البلدية بالولاية والبالع عددها 13 دائرة.

وحسب معطيات الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة فإنّ حزبا حركة النهضة وحركة نداء تونس هما الحزبان الوحيدان اللذان غطّت قائماتهم الانتخابية كلّ الدوائر البلدية بولاية قفصة.

وتشرع الهيئة الفرعية منذ يوم غد الجمعة في عمليّة البتّ في القائمات التي أ,دعت ملفّات ترشّحها وذلك إلى غاية يوم 1 مارس القادم على أن يتمّ الاعلان عن القائمة الاولية للقائمات المترشّحة في الفترة المتراوحة ما بين 2 و 4 مارس القادم حسب ما أوضحه الناطق الرسمي للهيئة نجم الدين خريّف.

وتعدّ ولاية قفصة 13 دائرة انتخابية بلدية و 178 ألف و438 مسجّل بالسجل الانتخابي سيقومون يوم 6 ماي القادم بانتخاب 264 مستشارا بلديا.

ترشح 105 قائمات انتخابية في كافة بلديات الولاية بالمهدية

أفاد منسق الإدارة الفرعية للانتخابات بالمهدية، نعيم الحاج مسعود، اليوم الخميس، بأن العدد النهائي للقائمات المترشحة عن 18 بلدية تضمها المهدية بلغ 105 قائمات منها 55 حزبية و44 مستقلة و6 ائتلافية.

وأوضح الحاج مسعود، في تصريح لمراسل (وات)، أن بلدية البرادعة شهدت ترشح 6 قائمات (2 حزبية و4 مستقلة)، والجم 4 قائمات (3 حزبية و1 مستقلة)، ومثلها بالنسبة لبلدية الغضابة، فيما كان نصيب بلدية رجيش 7 قائمات (4 حزبية و2 مستقلة و1 ائتلافية).

وبلغ عدد القائمات المترشحة في بلدية السواسي 7 قائمات (3 حزبية و4 مستقلة)، و10 قائمات لبلدية الشابة (4 حزبية و5 مستقلة و1 ائتلافية)، و7 قائمات لبلدية المهدية بحساب 4 حزبية و2 مستقلة وواحدة ائتلافية، وترشحت عن بلدية أولاد الشامخ 6 قائمات (3 حزبية و2 مستقلة و1 ائتلافية) مقابل 9 قائمات عن بلدية بومرداس (3 حزبية و6 مستقلة) و4 قائمات بالنسبة لبلدية زالبة (2 جزبية و2 مستقلة)، وفق ذات المصدر.

وأضاف أن الإدارة الفرعية للانتخابات بالمهدية أحصت أيضا ترشح 6 قائمات عن بلدية سيدي زيد (2 حزبية و3 مستقلة و1 ائتلافية)، و5 بشربان (3 حزبية و1 مستقلة و1 ائتلافية)، و9 بقصور الساف (5 حزبية و3 مستقلة و1 ائتلافية)، وترشحت عن بلدية كركر 6 قائمات (3 حزبية و3 مستقلة)، و4 قائمات عن بلدية ملولش (2 حزبية و2 مستقلة)، فيما كان نصب بلدية هبيرة 3 قائمات حزبية فقط، مشيرا إلى أنه يجري خلال هذه الليلة إحصاء نصيب كل حزب من هذه القائمات.

الاكثر قراءة