الٱن

مؤشر الخدمات البنكية في تونس يرتفع الى 131 خلال سنة 2015
17/10/2019

البنك المركزي يطلق موقعا لفائدة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين للإطلاع على المعطيات الخاصة بهم

أعلن البنك المركزي التونسي عن إطلاق موقع الكتروني، ابتداء من الاثنين 14 أكتوبر 2019، يمكّن الأشخاص الطبيعيين والذات المعنوية من الاطلاع مجانا على المعطيات التي تخصّهم والمسجلة بمركزية معلومات البنك.

وأشار البنك المركزي، في بلاغ أصدره الخميس، الى إمكانية الاطلاع على هذا الموقع الذي يندرج في إطار تعصير الخدمات الإدارية عبر الرابط https://online.bct.gov.tn.

وأوضح البنك أن المعطيات المدرجة بالموقع تتعلق بقائم القروض المهنية (مركزية المخاطر) وقائم القروض المتعلقة بالأشخاص الطبيعيين (مركزية قروض الأشخاص الطبيعيين) والقروض، التي تمّ التفويت فيها لفائدة شركات استخلاص الديون علاوة على القوائم المالية والمؤشرات المالية وكذلك التموقع القطاعي للشركة (مركزية الموازنات) وعوارض دفع الشيكات (مركزية الشيكات غير المستخلصة).

وللنفاذ إلى هذه المعطيات يشترط أولا التسجيل عبر الرابط https://online.bct.gov.tn ثم تفعيل هذا التسجيل بالحضور الشخصي للمعني بالأمر أو ممثله القانوني لدى مقر البنك المركزي أو أحد فروعه بالنسبة للأشخاص الطبيعيين والمعنويين أو أحد الفروع البنكية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين مع إيداع الوثائق المطلوبة والمحددة بالموقع.

ويمكن للأشخاص الطبيعيين والمعنويين مواصلة الاطلاع على المعطيات، التي تخصهم والمسجلة بمركزية المعلومات بشبابيك البنك المركزي سواء بمقره الرئيسي أو بأحد فروعه. وتخضع هذه الخدمة إلى دفع معلوم حسب نوعية الخدمة انطلاقا من 15 نوفمبر 2019.

وأكد البنك المركزي، في البلاغ ذاته، أن هذا الموقع قد خضع الى عملية تدقيق خارجي في مجال السلامة المعلوماتية من قبل خبير مصادق عليه من قبل الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.

الاكثر قراءة